سان دييغو, السبت 1 سبتمبر 2018
ريس ميد تقدم دعوى انتهاك براءات الاختراع ضد فيشر آند بايكل

• ''ريس ميد'' ترفع دعوى انتهاك جديدة ضد ''فيشر آند بايكل'' موضوعها أقنعة ''سيمبلاس'' و''إيسون'' و''إيسون 2'' أمام لجنة التجارة الدولية، لوقف استيراد وبيع تلك الأقنعة في الولايات المتحدة.

• ''ريس ميد'' تقدم أيضاً دعوى قضائية جديدة لدى محكمة المقاطعة للمطالبة بتعويضات مالية وإصدار أمر قضائي ضد مبيعات أقنعة ''سيمبلاس'' و''إيسون'' و''إيسون 2'' من ''فيشر آند بايكل''


(بزنيس واير) - تقدمت اليوم شركة 'ريس ميد' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع وابتكار الأجهزة الطبية القائمة على التكنولوجيا لحالات توقف التنفس أثناء النوم والرعاية التنفسية، بالتماس لدى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية لوقف انتهاك التكنولوجيا الخاصة بها من قبل شركة 'فيشر آند بايكل' للرعاية الصحية المصنعة للأجهزة الطبية والتي تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها.

وتسعى شركة 'ريس ميد' من خلال جهودها لدى لجنة التجارة الدولية إلى إصدار قرار بحظر استيراد وبيع قناع الوجه الكامل 'سيمبلاس'، بالإضافة إلى قناعي 'إيسون' و'إيسون 2' الأنفيين من 'فيشر آند بايكل' في الولايات المتحدة، وذلك لانتهاكها خمس براءات اختراع لشركة 'ريس ميد' متعلقة بنظام القناع وتصميم الوسادة. تؤكد دعوى 'ريس ميد' الجديدة على ما يلي:

• ينتهك قناع 'سيمبلاس' من شركة 'فيشر آند بايكل' كلاً من براءات الاختراع الخمس المملوكة من شركة 'ريس ميد'.

• ينتهك قناعا 'إيسون' و'إيسون 2' ثلاثاً من براءات الاختراع الخمس المتعلقة بنظم القناع المعيارية.

هذا ورفعت 'ريس ميد'، اليوم أيضاً، دعوى قضائية جديدة في محكمة المقاطعة الأمريكية الخاصة بالمقاطعة الجنوبية من ولاية كاليفورنيا، مطالبة بتعويضات مالية على انتهاك براءات اختراعها من قبل 'فيشر آند بايكل'، بالإضافة إلى إصدار أمر قضائي ضد المبيعات المستقبلية للأقنعة المخالفة في الولايات المتحدة.

وفي معرض التعليق على إقامة الدعاوى، قال ديفيد بيندارفيس، المستشار العام العالمي والمدير الإداري لشركة 'ريس ميد': 'تزود ’ريس ميد‘ ملايين المستهلكين بمنتجات عالية الجودة، وتأتي هذه المنتجات كنتيجة مباشرة للاستثمارات الكبيرة والمستمرة في البحث والتطوير، فضلاً عن التركيز على الاحتياجات العلاجية الخاصة بكل مستهلك على حدة. لذا، سندافع عن حقوق الملكية الفكرية خاصتنا حيثما كان ذلك ضرورياً لضمان استمرار تلقي المرضى للرعاية عالية الجودة التي يستحقونها، وإنّنا على ثقة من فوز ’ريس ميد‘ بهذه القضايا حالما تطّلع لجنة التجارة الدولية ومحكمة المقاطعة على الأدلة كافة'.

لمحة عن 'ريس ميد'

تعمل 'ريس ميد'، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: RMD، وفي بورصة أستراليا تحت الرمز: ASX: RMD) على تغيير الحياة باستعمال الأجهزة الطبية الحائزة على الجوائز، وتطبيقات البرامج القائمة على السحابة التي تقوم بتشخيص وعلاج وإدارة توقف التنفس أثناء النوم، ومرض الانسداد الرئوي المزمن وغيرها من الأمراض المزمنة بشكل أفضل. وتعد 'ريس ميد' شركة عالمية رائدة في مجال الصحة المتصلة، والتي تقوم عن بعد بمراقبة أكثر من خمسة ملايين مريض كلّ يوم. ويلتزم فريقها المؤلف من ستة آلاف عضو بتحسين جودة حياة المرضى، والحد من تأثير الأمراض المزمنة وتوفير تكاليف الرعاية الصحية في أكثر من 120 بلداً. ResMed.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.