لندن, الخميس 6 سبتمبر 2018
رابطة ''جي إس إم إيه'' تطلق مبادرة ''جي إس إم إيه 100'' لتعزيز الجيل التالي من الموصولية والخدمات الرقمية

تحدد المبادرة الشركات التي تمر في مرحلة النمو والتي تركز على المجالات الرئيسية، بما في ذلك الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، وتجربة المستهلك، وتحليلات البيانات، وإنترنت الأشياء، ووسائل الإعلام والترفيه والأمن


(بزنيس واير) – أطلقت رابطة 'جي إس إم إيه' اليوم مبادرة 'جي إس إم إيه 100'، وهي عبارة عن مبادرة عالمية لاكتشاف الابتكارات، هدفها تحديد وتطوير الجيل التالي من الموصولية والخدمات الرقمية. وتضم مبادرة 'جي إس إم إيه 100' أكثر الشركات الواعدة والتي تمر في مرحلة النمو في العالم، ويختارها مشغلو الهواتف الجوالة وشركاء الاستثمار. وتمثل مبادرة 'جي إس إم إيه 100' أولويات الابتكار لدى المشغلين في المجالات الرئيسية مثل الجيل الخامس والشبكات؛ والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؛ وتجربة المستهلك؛ والبيانات والتحليلات؛ وإنترنت الأشياء؛ ووسائل الإعلام والترفيه؛ والأمن، وغيرها. وسيتم اختيار قائمة الشركات المنضوية تحت مبادرة ' جي إس إم إيه 100' على ثلاث دفعات كلّ عام، مع الكشف عن أول 29 شركة اليوم.

وقال لاكشمي أكاراجو، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية لدى رابطة 'جي إس إم إيه': 'تقوم الجهات الفاعلة من أعضاء الرابطة لدينا بدعم مبادرة ’جي إس إم إيه 100‘ وفق أولويات الابتكار المشتركة الخاصة بهم. كما تمّ تصميم المبادرة لتحديد تلك الشركات ذات حالات الاستخدام الأكثر إقناعاً ونماذج الأعمال المبتكرة'. وأضاف: 'سيكون هذا البرنامج حاسماً في تسريع تطوير الأعمال والشراكات التجارية والاستثمار مع مشغلي الهواتف الجوالة والشركاء الرئيسيين، وفي نهاية المطاف، في نشر الشبكات والخدمات الرقمية من الجيل التالي والتي ستعود بالمنفعة على مليارات المشتركين في جميع أنحاء العالم'.

وسيتم ترشيح الشركات المنضوية تحت مبادرة ' جي إس إم إيه 100' من قبل الجهات الفاعلة من أعضاء رابطة 'جي إس إم إيه'، وشركات المنظومة ومستثمرين كبار في مجال التكنولوجيا. وستشمل القائمة في المقام الأول الشركات في مرحلة النمو والمدعومة بالمشاريع من حافظاتها أو شراكاتها أو مجالات اهتمامها. وبعد عملية الاستعراض التنافسية، سيتم تقييم الترشيحات وحصرها للحصول على المجموعات النهائية.

وتشمل القائمة أولى الشركات المرشحة لمبادرة 'جي إس إم إيه 100': '3 تي إي إن 8'، و'أفيرمد نيتووركس'، و'إيه آي سينس'، و'أولغانايز'، و'أنومالي'، و'بيهافيوسيك'، و'بيغباندا'، و'كايب'، و'سينتريفاي'، و'كليفرسيتي'، و'كاوتش بايز'، و'دي ريكت'، و'داشبوت'، و'ديفو'، و'فولستوري'، و'فانغجيبل'، و'هيدسبين'، و'لوتوسفلاير'، و'موبايل إدج إكس' ، و'رومبيت'، و'سيدونا سيستمز'، و'سانتينس'، و'تي آر آي بيه بيه'، و'فيرديغريز'، و'فيرسا نيتوورك، و'وورلدسينسنغ'، و'كزيج'، و'زمبيريوم'. وتعكس هذه الحافظة استثمارات المشاريع المؤسسية التي يضطلع بها 'دوتش تيليكوم'، و'كي دي دي آي'، و'إن تي تي دوكومو'، و'سوفت بنك'، و'تي-فنتشر'، و'تيلسترا فنتشرز' و'فيرايزون فنتشرز' و'فودافون' وغيرها. وسيتم الإعلان عن المجموعتين المتبقيتين لـمبادرة 'جي إس إم إيه 100' في فبراير 2019 خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، وفي يونيو 2019 خلال المؤتمر العالمي للجوال في مدينة شنغهاي.

'جي إس إم إيه 100' في المؤتمر العالمي للجوال في الأميركيتين

سيتم طرح مبادرة 'جي إس إم إيه 100' في المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين لعام 2018 والمزمع عقده في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر في مركز لوس أنجلوس للمؤتمرات. وتشمل الشركات المشاركة في عرض 'جي إس إم إيه 100' شركة 'أفيرمد نيتووركس' و'ديفو' و'هيدسبين' و'تي أر آي بيه بيه'. يرجى زيارة معرض 'جي إس إم إيه 100' في القاعة الغربية، المنصة 802. للحصول على معلومات كاملة عن المؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين، يرجى زيارة الموقع: www.mwcamericas.com.

تشمل قائمة الجهات الفاعلة الرئيسية والشركاء المشاركين في 'جي إس إم إيه 100' شركات 'أمادوس كابيتال، و'أمريكا موفيل'، و'إيه آند تي فاوندري'، و'بيسيمر فنتشر بارتنرز' و'بلومبرج كابيتال'، و'بي تي'، و'تشاينا موبايل' و'دويتشه تليكوم' و'إي آي تي ديجيتال'، و'فورج بوينت كابيتال'، و'جي إي فنتشرز'، و'جي في'، و'آي كيو تي'، و'كي دي دي آي'، و'كي بيه إن فنتشرز'، و'لوميا فينشر بارتنرز'، و'مايفيلد'، و'إم تي إن'، و'أورانج'، و'روجرز كوميونيكايشنز'، و'سفاريكوم'، وصندوق 'سوني' للابتكار، و'تليفونيكا'، ومجموعة 'تيلينور'، و'تيلسترا فنتشرز'، و'تيلوس'، وبرنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة، و'يو إس سيلولار'، و'فيرايزون فنتشرز'، و'فودافون'، وغيرها. لمزيد من المعلومات حول 'جي إس إم إيه 100'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma100.com.

لمحة عن رابطة 'جي إس إم إيه'

تمثل رابطة 'جي إس إم إيه' مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل 'المؤتمر العالمي للجوال' و'المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي' والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات 'موبايل360'.

للمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة 'جي إس إم إيه' على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة 'جي إس إم إيه' على 'تويتر' من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.