الاردن, الأحد 9 سبتمبر 2018
‘‘بورتو البحر الميت‘‘ يوفر فرصا استثمارية بعد استكمال المرحلة الأولى

أظهرت جولة ميدانية، أجرتها 'الغد'، أن 'بورتو البحر الميت' أنهى المرحلة الأولى المطلة على الشاطئ والتي تتضمن بناء أول ثلاثة أبراج مع حمام السباحة والشاطئ وبركة الأطفال، في حين يستكمل بناء البرجين الرابع والخامس مع خدماتهما. ويشكل مشروع 'بورتو البحر الميت'، مع إنجاز المرحلة الأولى، نقله نوعية في مجال التنوع السياحي الذي يسهم في زيادة وتنمية الاستثمارات بالمملكة، خاصة وأنه يوفر فرصا استثمارية في مجالات متعددة تتركز في محلات تجارية وخدماتية ومطاعم وكافيهات وألعاب للأطفال، مع العلم أن الخدمات التي سيوفرها المشروع، خصوصا تلك التي ستكون على الطريق الرئيسي لا تقتصر على زوار المشروع بل تخدم زائري المنطقة والسياح. المرحلة الأولى من المشروع تتضمن شققا فندقية، بالإضافة إلى محال تجارية ومطاعم وكافيهات على الشارع الرئيسي.

وخلال الجولة الميدانية التي خصصت للوقوف على واقع الإنجاز، لوحظ وجود عمليات إنشائية تجرى حاليا داخل المشروع، لاسيما فيما يتعلق بالشقق والغرف الفندقية؛ حيث يتم استكمال أعمال التشطيب النهائية للشقق الفندقية والتي سيتم تسليمها مع نهاية هذا العام. وتتكون المرحلة الأولى من القطعة الشاطئية من 439 شقة فندقية، 118 غرفة فندقية، ألعاب ترفيهية للأطفال، محلات تجارية. كما رصدت 'الغد'، خلال الجولة، أن الوحدات السكنية تتمتع جميعها بإطلالة مباشرة على البحر الميت؛ حيث تم قطع الجبل بشكل عمودي 42 مترا لضمان هذه الإطلالة التي ينفرد بها 'بورتو البحر الميت' عن باقي المشاريع. ومساحة الشقق في المشروع تبدأ من 52 مترا مربعا وحتى مساحة دوبلاكسات تصل إلى 320 مترا مربعا، ويبلغ عدد طوابق المباني الشاطئية 11 طابقا، إضافة إلى الطابق السفلي. كما لوحظ خلال الجولة استكمال بركتي سباحة؛ واحدة منها مخصصة للأطفال، والأخرى للكبار، إضافة إلى وجود غرف متخصصة لاستبدال الملابس ومرافق صحية وحمامات ومطعم شاطئ خاص؛ حيث يتم استقبال الزوار وعائلاتهم أيام الخميس والجمعة والسبت، إضافة إلى أن المشروع مفتوح باقي أيام الأسبوع لملاك الشقق واستخدام الشاطئ وبرك السباحة. ويرى مراقبون ومختصون في المجال السياحي، أن مشروع 'بورتو'، بعد استكماله، سيشكل نقلة نوعية في الخدمات والتنوع السياحي في منطقة البحر الميت.

وأظهر حجم الإنشاءات في هذا المشروع دلالة فعلية على جدية الشركة والتزامها، بالإضافة إلى تركيزها على وضع الخطط الشاملة لتطوير منطقة البحر الميت، وتسويقها بما يتوافق مع تطور المنطقة خلال السنوات المقبلة. ويعد 'بورتو البحر الميت' أحد مشاريع مجموعة 'بورتو' القابضة، وتمتلك المجموعة العديد من المشاريع الكبرى في مصر والدول العربية، وقد تم تسليم آلاف من الوحدات السكنية/ الفندقية/ التجارية في مصر. وتتميز 'بورتو البحر الميت' بأنها مشروع خدمي متكامل؛ حيث سيكون بالمشروع العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات وSPA وGYM لتقديم خدمة مميزة لملاك الوحدات السكنية، هذا بالإضافة إلى الحفلات المستمرة والكرنفالات التي ستضيف على رواد المشروع أجواء البهجة والترفيه. ويقع مشروع 'بورتو' على بعد 45 كيلومترا غرب عمان على الشاطئ الشرقي للبحر الميت، الذي يعد وجهة سياحية مشهورة على مستوى العالم، ويعد المشروع الأضخم من نوعه في المنطقة، وأحد أكبر المشاريع الاستثمارية في المملكة؛ حيث يوفر مجموعة متكاملة من المرافق السياحية العائلية التي تشمل مئات الشقق الفندقية وعشرات المطاعم والمقاهي.

alghad