لندن, الاثنين 10 سبتمبر 2018
حكّام جوائز آي بي سي يكرّمون إيكونيت بفضل منصّة التلفزيون في كلّ مكان في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

تُسهم المنصة التكنولوجية الجديدة في ربط الجماهير بالمحتوى العالمي.


(بزنيس واير): يتوقع الجمهور في كل مكان حالياً التمكّن من الوصول إلى المحتوى عبر أي جهاز، وفي أي مكان، وفي أي وقت. وستكون 'إيكونيت ميديا'، التي تقدم خدماتها في جنوب أفريقيا، الفائزة بجائزة الحكام في مؤتمر البث الدولي ('آي بي سي') لعام 2018 بفضل تحقيقها لهذا الطموح.

هذا وتعتبر 'كويسي بلاي' خدمة بث متوفرة على نطاق واسع وتقدم مزيجاً وافراً من المحتوى المحلي والعالمي، بما في ذلك شراكة حصرية مع 'نتفليكس'. وتمثل التحدي بالنسبة لشركة 'إيكونيت ميديا' في تطوير خدمة توفر إمكانية الوصول عبر جميع أنواع أجهزة بث المحتوى عبر الإنترنت ('أو تي تي')، ولكن بشكل خاص للأجهزة الجوالة في منطقة جغرافية يعتبر فيها النطاق العريض الثابت محدوداً للغاية. واحتاجت إلى تقديم ذلك في شكل آمن ويسهل الوصول إليه لحماية أصحاب الملكية الفكرية، وبأسعار معقولة ضمن إطار أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ووعلى نحو عملي للاستخدام.

وقال مايكل لوملي، رئيس لجنة التحكيم الخاصة بجوائز 'آي بي سي' في هذا السياق: 'تساهم ’كويسي بلاي‘ في تغيير قواعد اللعبة، بحيث تجلب الرياضة والترفيه للمشاهدين في جزء من العالم لطالما كانت خدمته صعبة في السابق'. وأضاف: 'أدركنا خلال مناقشاتنا أن الطريقة التي ساهم من خلالها الشركاء في مجال التكنولوجيا بهذا المشروع كانت مبتكرة وناجحة، ولكننا شعرنا أن النتيجة تجاوزت التكنولوجيا، وأحدثت تغيراً اجتماعياً من خلال ربط السكان المحليين بالمحتوى العالمي'.

وتشمل قائمة الشركاء في مجال التكنولوجيا الذين عملوا مع 'إيكونيت' على تطوير منصة 'كويسي بلاي' كلاً من 'فيريماتريكس' بفضل التكنولوجيا الأمنية الخاصة بها، و'إيه دبليو إس إيليمنتل' لقدرتها على ترميز المحتوى إلى صيغة بث واحدة، و'دي آر إم'، و'روكو' لتطويرهما مشغلاً قادراً على فكّ ترميز هذا التدفق الموحد على أي جهاز.

وأردف لوملي قائلاً: 'تحظى جوائز ’آي بي سي‘ بتقدير كبير عبر نطاق واسع من قطاعنا. ويسرنا أن نُعرب عن تقديرنا لأهمية هذا المشروع من الناحتين الاجتماعية والتقنية على حدّ سواء'.

هذا وسيتم تقديم جوائز الحكام الخاصة بمؤتمر البث الدولي ('آي بي سي') لعام 2018 إلى 'إيكونيت ميديا' كجزء من حفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم الأحد الموافق 16 سبتمبر في تمام الساعة 18:30 في مركز معارض ومؤتمرات 'أمستردام راي'. كما سيتم خلال الحفل تقديم جائزة 'آي بي سي' للتميز الدولي لضيف خاصّ للغاية من برنامج 'سيسامي ستريت' (شارع السمسم)، ويعتبر الحفل مجانياً لجميع زوار مؤتمر 'آي بي سي'. يرجى إظهار شارتكم عند الوصول والقدوم باكراً لضمان حجز مقاعدكم.

ملاحظات للمحررين:

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر البث الدولي ('آي بي سي') لعام 2018، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: show.ibc.org

لمحة عن 'آي بي سي'

يُعتبر مؤتمر البث الدولي 'آي بي سي' الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع 'آي بي سي'، الذي يجذب ما يزيد عن 57 ألف مشارك من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى، يضم مؤتمر 'آي بي سي' أيضاً منصات 'آي بي سي دايلي' و'آي بي سي تي في' و'آي بي سي 365'.

وتوفر منصة 'آي بي سي 365' على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، وتقارير دقيقة، وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وندوات عبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.

مواعيد 'آي بي سي' لعام 2018

المؤتمر: من 13 إلى 17 سبتمبر 2018

المعرض: من 14 إلى 18 سبتمبر 2018

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول 'آي بي سي 2018'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /show.ibc.org

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.