× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    السماح للشاحنات الاردنية الدخول للأراضي السعودية

    الأربعاء 13 يناير 2021
    مال واقتصاد

    اكد وزير النقل المهندس مروان الخيطان ان الجهود التي قامت بها وزارة النقل وبالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات المعنية اثمرت عن إزالة كافة القيود المفروضة على الشاحنات الأردنية لدى عبورها أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.

    وقال الوزير الخيطان أن الاتصالات جارية حالياً مع الأشقاء في دولة قطر من أجل منح الشاحنات والبرادات الأردنية تأشيرات لدخولها الى الأراضي القطرية.واشار وزير النقل أن الأردن يبحث مع كافة الأشقاء في الخليج العربي من أجل إزالة كافة المعيقات والعقبات التي تواجه حركة النقل والتنقل مع الأشقاء في الخليج العربي بالإضافة الى تفعيل اتفاقيات النقل البري الموقعة مع كافة الدول.

    وبين المهندس الخيطان أن الأردن سمح للشاحنات السعودية بالدخول الى الأراضي الأردنية وايصال بضائعها الى مقصدها النهائي والسماح لها بالتحميل في رحلة العودة.

    وكانت وزارة النقل قامت بإجراء اتصالات في وقت سابق مع السلطات المعنية في سلطنة عمان الشقيقة والتي بموجبها قامت السلطات العُمانية باتخاذ قرار بإزالة كافة القيود المفروضة على الشاحنات الأردنية والسماح لها بالدخول للأراضي العُمانية والوصول الى مقصدها النهائي في رحلة العودة.

    وقال الخيطان أن العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع دول مجلس التعاون الخليجي مميزة وهذا ما هو ملاحظ من التعاون المستمر بين الأشقاء لما لمسناه من سرعة في الاستجابة والحرص لإعادة حركة النقل والتجارة والسعي الى تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    مشاريع جديدة في جعبة المياه المعبأة وأرباحها تجاوزت ٥ ...
    الثلاثاء 26 يناير 2021
    عماري: 1.5 مليار دينار استثمارات لتطوير شبكتنا في 20 عاما
    الثلاثاء 26 يناير 2021
    مخصص مكافأة نهاية الخدمة التزام الشركة تجاه العاملين ل...
    الثلاثاء 26 يناير 2021