× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    استكشاف المواقع التراثيّة الثقافيّة والعجائب الطبيعيّة الاستثنائيّة في الصين

    الأربعاء 13 يناير 2021
    مال واقتصاد

    دأب الإنسان منذ فجر التاريخ على بناء الكثير من المعالم البارزة، في حين تولّى كلّ من الطبيعة والزمن بتحويل البيئة إلى أشكال تخطف الأنفاس. وتُعدّ الصين واحدة من الدول الغنيّة بالمواقع التراثية الثقافيّة والعجائب الطبيعيّة. بدءاً من مدينة ليانغتشو الملكيّة القديمة وصولاً إلى جبل فانجينغ وجبل وويي، نكشف هنا عن بعض الأماكن الجميلة الأكثر روعة في الصين والتي لا بد من استكشافها. ويمكنكم التمتع بجمالها عبر موقع 'يوتيوب'.

    مدينة ليانغتشو القديمة

    تعدّ مدينة ليانغتشو القديمة في مقاطعة جيجيانغ واحدة من أبرز المواقع المدرجة على قائمةمواقع التراث العالمي الخاصة باليونيسكو، وتشكّل نافذة على الماضي التاريخي للصين. يعود الموقع الأثري الممتد على 3.66 كلم إلى ما يقرب من 5 آلاف عام، وهو يضمّ بقايا قصر فخم مع مدافن ومخازن حبوب ومجاري مائية متقدمة. كما يوجد بالقرب من الآثار متحف حيث يمكن مشاهدة القطع الأثرية واستكشاف المزيد حول ماضي الصين. ولحماية آثار ليانغتشو، تتولى طائرات من دون طيار مزوّدة بأجهزة للاستشعار عن بعد مراقبة الموقع للحفاظ على سلامته، في حين تمّ خفض حركة المرور في المنطقة.

    جبل فانجينغ

    يرتفع جبل فانجينغ عالياً في سماء تونغران في مقاطعة قويتشو، وهو من أبرز قمم سلسلة جبال وولينج. يشتهر هذا الجبل، المدرج ضمن قائمة المواقع الأثرية العالمية الخاصة باليونسكو، بمنظومته الإيكولوجيّة المداريّة الفريدة وتنوعه الحيوي المذهل إذ يحتوي على نحو 800 جنس من النباتات. ويشكّل جبل فانجينغ ملاذاً للحياة البرّية، وهو موطن لمجموعة متنوعّة من النباتات والحيوانات البرّية، بدءاً من أشجار المناديل والتوليب الصينية الجميلة وصولاً إلى قرود قويتشو الذهبية الثمينة والفريدة من نوعها في المنطقة. وللحفاظ على هذه المنظومة الإيكولوجية، شجعت الصين جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية المستدامة لتحقيق التوازن بين الحماية والتطوير.

    جبل وويي

    تتميّز منطقة جبل وويي السياحية في مقاطعة فوجيان بمناظر طبيعية خلابة تتخللها أطلال المعابد والأديرة القديمة على جانبي نهر زمردي متعرج. تمّ إدراج هذا الموقع الروحي على قائمة المواقع الأثرية العالمية والطبيعية الخاصة باليونسكو، وهو الاطار الطبيعي لنشوء ثقافة المين والكونفوشيوسية الجديدة تشو شي. وتبذل الصين جهوداً كبيرة للحفاظ على جبل وويي، وتستخدم التكنولوجيا لمراقبة البيانات وتنظيم الصيد والحفاظ على التوازن الإيكولوجي.

    تلتزم الصين كثيراً باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مواقعها التراثية الطبيعيّة والثقافية الجميلة. وسيساهم الحفاظ على هذه المعالم بايصال إرثها إلى الأجيال المستقبلية، وهي تتمتّع بأهمية كبرى بالنسبة إلى باقي دول العالم. وبالفعل، يشكّل الحفاظ على روائع هذا الكوكب مسؤوليّة مشتركة على البشريّة جمعاء، وهي مهمة لا بد من الاضطلاع بها لصالح الجميع.

    يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210112005558/en/

    إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    مشاريع جديدة في جعبة المياه المعبأة وأرباحها تجاوزت ٥ ...
    الثلاثاء 26 يناير 2021
    عماري: 1.5 مليار دينار استثمارات لتطوير شبكتنا في 20 عاما
    الثلاثاء 26 يناير 2021
    مخصص مكافأة نهاية الخدمة التزام الشركة تجاه العاملين ل...
    الثلاثاء 26 يناير 2021