× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    «10» ملايين دولار من «كويكا» لتطوير برامج التعليم الفني في «البلقاء التطبيقية»

    الثلاثاء 23 فبراير 2021
    مال واقتصاد

    اعلنت الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا عن تقديم 10 مليون دولار لتطوير برامج التعليم الفني في جامعة البلقاء التطبيقية في محاولة لدعم المساعي الوطنية لمعالجة مشكلة ارتفاع معدل البطالة في الأردن، ويعد تعاون الوكالة الكورية كويكا مع جامعة البلقاء التطبيقية لتنفيذ المشروع بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الأردنية للتعليم والتدريب التقني والمهني, وبهدف زيادة فرص العمل لخريجي التخصصات الثمانية المدعومة في كلية إربد الجامعية وكلية الكرك الجامعية.

    وسيتم تنفيذ المشروع من خلال جامعة Dong-Eui الكورية المرموقة والتي تتمتع بخبرة واسعة في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني، وهذه الجامعة لا تدير مشروع الجامعة فحسب، بل إنها تتعاون أيضًا مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع «إنشاء مدرسة صناعية متخصصة في الزرقاء 2017-2022 / بتكلفة 9.8 مليون دولار».

    ويهدف المشروع إلى تزويد السوق المحلي بأيدي مهرة، وتعريض جيل الشباب لاحتياجات سوق العمل قبل تخرجهم حيث ثبت أن هذا أمر بالغ الأهمية لتطوير قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني بشكل عام في الأردن.

    من المتوقع تحقيق هذا الهدف من خلال إنشاء بيئة التعليم والتدريب التقني والمهني وتحسينها، وتطوير المناهج الدراسية، وتطوير الكتب المدرسية وتوفير خدمات التوجيه المهني وبناء القدرات لأعضاء هيئة التدريس، علاوة على ذلك ستساهم جامعة BAU في المشروع من خلال إنشاء وإعادة تأهيل المرافق في الجامعة وكلية جامعة الكرك وكلية إربد الجامعية.

    وستعمل كويكا وجامعة البلقاء جنبًا إلى جنب من أجل تنفيذ هذا المشروع بنجاح بهدف دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    ويبرو تحتفي بمرور 25 عاماً على الشراكة مع سيسكو؛ وتطلق و...
    الجمعة 26 فبراير 2021
    ديليجنت تتحول إلى أكبر شركة عالمية رائدة في البرمجيات ...
    الجمعة 26 فبراير 2021
    اختيار إل آند تي تكنولوجي سيرفسز من قبل إيرباص من أجل ب...
    الجمعة 26 فبراير 2021