× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    العراق والأردن يوقعان اتفاقية إنشاء الغرفة الصناعية المشتركة

    الأربعاء 24 فبراير 2021
    حكومة

    وقع وزيـر الصناعـة والمعـادن منهـل عزيـز الخبـاز مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردني : مهـا علـي اتفاقية إنشاء الغرفة الصناعية المشتركة.

    وذكر بيان لوزارة الصناعة : ان وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز استكمل مُباحثاته مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردني مهـا علـي ، خِلال اجتماع موسع عقده الجانبان في دار الضيافة بمجلس الوزراء بحضور المُستشارين وعدد من المدراء العامين في دوائر الوزارة وتشكيلاتها وأعضاء الوفد الأردني من القطاع الخاص ونظرائهم من الجانب العراقي ، وشهدَ الجانبان توقيع إتفاقية إنشاء الغرفة الصناعية العراقية الأردنية المُشتركـة .

    وأكـد الخباز، أن العراق قوي وقادر على تحمل المسؤولية والمُضي إلى أمام والعبور الى مراحل أفضل بإصرار ودعم دولة رئيس مجلس الوزراء : مصطفـى الكاظمـي : من خِلال إزالة العقبات والتعاون مع كُل الدول ، مُشيراً في نفس الوقت إلى أن العراق بلد صناعي كبير إلا أنه واجه الكثير من الظروف الصعبة ويحتاج إلى تبادُل الخبرات ونقل التجارب الناجحة من الدول ومنها الأردن الشقيق ، مُشدداً على أن أبواب العراق مفتوحة للأشقاء الأردنيين لتعزيز التعاون في المجال الصناعي بدءاً بصناعة الأدوية وباقي الصناعات الأخرى في ظل الرغبة الشديدة لحكومتي كِلا البلدين '.

    واشار إلى أن' تواجد كبار مصنعي الأدوية الأردنيين يشكل حافزا وعاملا مُشجعا للجانب العراقـي '.

    وأفصـح سيتم المُضي بإتجاه إعداد دراسة الجدوى للمدينة الاقتصادية المُشتركة بدعم من مُحافظة الأنبار والبنك الأهلي العراقي وأطراف اُخرى مع تكثيف اللقاءات الفنية لكي ترى المدينة النور في الفترة القادمة '.

    كما وبين الخباز ضرورة البدء بالترويج والتسويق الإعلامي للمدينة الاقتصادية للتعريف بفوائدها وأهميتها وأهدافها وأثرها الإيجابي الكبير لكِلا البلدين من خِلال توفير فرص العمل وزيادة حجم الاستثمارات وتحقيق التكامُل الاقتصـادي .

    مـن جانبها أعربت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية عن ترحيبها بالخطوات التي أتخذتها وزارة الصناعة للإسراع في تنفيذ المدينة الاقتصادية ، مؤكدةً الرغبة بالتعاون في مجال الصناعات الدوائية الذي سيعود بالفائدة للقطاع الخاص العراقي والأردني ، مُبديةً الاستعداد للتعاون ونقل المعرفة والتجربة الأردنية بما يصُب في تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي يطمح لها البلدين في الجانب الاقتصـادي .

    ورحـبَ الوزيران بتوقيع إتفاقية إنشاء الغرفة الصناعية العراقية الأردنية بين اتحاد الصناعات العراقية وغرفة الصناعة الأردنية حيث أكد الجانبان أهمية هذه الخطوة لديمومة التواصل وفتح مجالات التعاون والفُرص أمام القطاع الخاص لإكمال ماتصبو اليه حكومتي البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بشكل خـاص.

    ninanews

    أهم الاخبار



    حكومة

    4,8 مليون دولار منحة يابانية لتعزيز حـمـايـة المناطـق ا...
    الأحد 11 أبريل 2021
    الحكومــــة تستعـــد للتحـــول الكلـــي في استخدام ال...
    الأربعاء 31 مارس 2021
    القمة العالمية للحكومات تطلق نسخة استثنائية لجائزة أف...
    الأربعاء 31 مارس 2021