× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    تأهل 8 جهات للمشاركة في عطاء رقمنة المدفوعات الحكومية

    الأربعاء 14 أبريل 2021
    مال واقتصاد

    قال مصدر حكومي مطلع، إن 8 جهات محلية وعالمية قد جرى تأهيلها للمشاركة بعطاء مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية الواجهة الخلفية (نظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية) الذي تسعى الحكومة لتنفيذه المرحلة المقبلة بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والبنك المركزي الأردني ووزارة المالية – دعما لعملية التحول الرقمي.
    وأوضح المصدر – الذي فضّل عدم نشر اسمه- بأنّ هذه الجهات التي جرى تأهيلها للمشاركة في عطاء مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية تم وفقا لمعايير موحدة وفقا لأفضل الممارسات والتقنيات العالمية وذلك من بين 14 جهة متخصصة في هذا المجال كانت قد أبدت اهتمامها بتنفيذ المشروع.
    وأشار المصدر إلى انه سيصار المرحلة المقبلة إلى ارسال وثائق العطاء إلى هذه الجهات الثمانية للتقدم رسميا وذلك خلال فترة من اسبوعين إلى ثلاثة اسابيع.
    وقال بعد ان تتقدم هذه الجهات بعروضها الرسمية سيجري العمل على اجراء التقييم الفني والمالي ومن ثم اجراءات الاحالة رسميا للبدء بالتنفيذ.
    وأكّد المصدر بأنّ الحكومة من خلال المشروع تعمل على تطوير هيكل مدفوعات حكومي شامل بهدف التوقف عن استقبال الدفعات النقدية بالوزارات والمؤسسات الحكومية التي تعد أحد المحاور الرئيسة في عملية التحول الرقمي ما يوفر الكلفة والوقت على المواطنين، ويحد من إمكانية انتشار الفساد الصغير بحسب الممارسات العالمية الفضلى.
    وكانت الحكومة قد طرحت قبل عدة اسابيع من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعبر مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الممول من البنك الدولي، وثائق إبداء الاهتمام بمشروع رقمنة المدفوعات الحكومية الواجهة الخلفية (نظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية وقد تقدم له رسميا 14 جهة متخصصة محلية وعالمية. وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة كان قد توقع في تصريحات صحفية سابقة لـ” الغد” أن يبدأ العمل على مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية الواجهة الخلفية (نظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية) خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث تحتاج عملية ارسال وثائق العطاء والمشاركة فيه وعمليات التقييم الفني والمالي ومن ثم الاحالة إلى فترة قد تصل إلى 4 أشهر.

    alghad

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    حوارية الزيتونة» تبحث اقتصاديات كورونا والحاجة إلى ...
    الأحد 9 مايو 2021
    «صـنـاعــة عـمــان» تــبحـث تـعـزيـز العلاقـــا...
    الأحد 9 مايو 2021
    الكباريتي : فتح باب الاستيراد من سوريا يضمن استيراد سلع...
    الأحد 9 مايو 2021