× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    زول ميديكال كوربورايشن توقع اتفاقية نهائية للاستحواذ على إيتامار ميديكال

    الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
    رعاية صحية

    الاستحواذ على الشركة المزودة للحلول التي تساعد على تشخيص انقطاع التنفس أثناء النوم في المنزل سيسمح لشركة ''زول'' بخدمة مرضى القلب غير المشخَّصين وغير المعالَجين بشكل أفضل

    أعلنت اليوم 'زول ميديكال كوربورايشن'، وهي شركة تابعة لمجموعة 'أساهي كاساي' التي تقوم بتصنيع الأجهزة الطبية وحلول البرمجيات ذات الصلة، و'إيتامار ميديكال' المحدودة (المدرجة في بورصة ناسداك وفي بورصة تل أبيب تحت الرمز: ITMR)، وهي شركة رائدة في مجال الأجهزة الطبية والصحية الرقمية تركز على دمج إدارة انقطاع التنفس أثناء النوم في مسار رعاية مرضى القلب، أنهما وقّعا اتفاقية نهائية سوف تستحوذ 'زول ميديكال كوربورايشن' بموجبها على جميع أسهم 'إيتامار ميديكال' العادية القائمة بقيمة إجمالية قدرها 538 مليون دولار أمريكي.

    هذا وتركّز 'إيتامار ميديكال' على تطوير وتسويق الأجهزة والحلول الطبية غير الباضعة للمساعدة في تشخيص الاضطرابات التنفسية أثناء النوم. وابتكرت الشركة جهاز اختبار انقطاع التنفس أثناء النوم في المنزل 'واتش بات'، وهو عبارة عن برنامج مبتكر يستفيد منه المرضى ومتخصصو الرعاية الصحية. وتجدر الإشارة إلى أن جهاز 'واشت بات' حائز على ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويحظى بالتقدير بشكل مستمر بصفته وسيلة فعالة وآمنة للاختبار المنزلي لانقطاع التنفس أثناء النوم.

    وأظهرت الأبحاث وجود علاقات متداخلة معقدة بين أمراض القلب والأوعية الدموية وكل من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم وانقطاع التنفس المركزي أثناء النوم. يرتبط النوع الأول بالزيادات في حدوث أمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية والرجفان الأذيني وتطورها، أمّا النوع الثاني المرتبط بنمط التنفس 'تشيني ستوكس'، فيتنبّأ بفشل القلب والرجفان الأذيني، ويتنبّأ بقوة وقوع وفيات لدى مرضى قصور القلب.1

    وقال جون رينيرت، الرئيس التنفيذي لشركة 'زول ميديكال كوربورايشن' في هذا السياق: 'تلتزم ’زول ميديكال كوربورايشن‘ بتحسين النتائج للمرضى الذين لا تتم خدمتهم بالشكل الكافي والذين يعانون أمراضاً قلبية رئوية خطيرة. إذ يُقدَّر حاليّاً أنّ 60 في المائة من مرضى القلب والأوعية الدموية يعانون نوعاً من انقطاع التنفس أثناء النوم، ولا يتم تشخيص أغلبية هؤلاء المرضى.2 لذا سيساعد الدمج بين ’زول ميديكال كوربورايشن‘ و’إيتامار ميديكال‘ في تشخيص عدد أكبر من المرضى ومعالجة تنفّسهم المضطرب أثناء النوم. نحن نتطلع قُدماً نحو تعزيز التعاون بين عالمي طب القلب وطب النوم'.

    ومن جهته، قال جيلاد جليك، رئيس 'إيتامار ميديكال' ورئيسها التنفيذي: 'نحن متحمسون لتوحيد قوانا مع قوى ’زول ميديكال كوربورايشن‘ الرائدة في تلبية حاجات أطباء القلب ومرضاهم. وسيسهم دمج تقنية ’واتش بات‘ من ’إيتامار‘ وحل ’إتيامار‘ الصحي الرقمي لانقطاع التنفس أثناء النوم مع أثر ’زول ميديكال كوربورايشن‘ التجاري، بتسريع مهمتنا القاضية بالتقدم في مجال طب النوم في المنزل في سبيل إفادة المرضى غير المشخَّصين وغير المعالَجين'.

    وقال شاي باسون، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى 'إيتامار': 'نحن نؤمن بأن الصفقة تصب في مصلحة الأطراف الفاعلة المتعددة في ’إيتامار‘'.

    تتميز 'زول ميديكال كوربورايشن' بتاريخ طويل من تحسين حياة المرضى بفضل التقنيات المبتكرة، التي تتضمن حلول عدّة للمراقبة تساعد في تشخيص مرضى القلب وإدارة شؤونهم. وفي أبريل 2021، استحوذت 'زول ميديكال كوربورايشن' على شركة 'ريسبيكارديا' التي صنعت نظام 'ريميدي' – وهو الجهاز الوحيد الممكن زرعه الذي حاز على ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمعالجة انقطاع التنفس المركزي الحاد أثناء النوم لدى المرضى البالغين.3

    تفاصيل الصفقة

    بموجب شروط الاتفاقية، التي تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلسي إدارة 'زول ميديكال كوربورايشن' و'إيتامار'، ستحصل 'زول ميديكال كوربورايشن' على جميع الأسهم العادية القائمة في شركة 'إيتامار ميديكال' مقابل 31 دولاراً لكل سهم إيداع أمريكي، أو 1.03 دولار (ما يعادل تقريباً 3.31 شيكل) للسهم العادي نقداً. ويقدّم العرض البالغ 31 دولاراً لكل سهم إيداع أمريكي نقداً علاوة قدرها 50.2 في المائة على سعر أسهم إيداع 'إيتامار ميديكال' الأمريكية في سوق ناسداك للأوراق المالية في 10 سبتمبر 2021.

    ويخضع استحواذ 'زول ميديكال كوربورايشن' على 'إيتامار ميديكال' لموافقة حاملي الأسهم في 'إيتامار'، ولموافقات تنظيمية ولغيرها من شروط إبرام الصفقات الاعتيادية. واستناداً إلى الأطر الزمنية النموذجية للموافقات التنظيمية وموافقة حاملي الأسهم، يتوقع الأطراف حالياً إبرام الصفقة بحلول أواخر عام 2021.

    وما إن تكتمل الصفقة، من المتوقع استمرار عمليات 'إيتامار ميديكال' في مقرها الحالي في قيسارية، إسرائيل، بما يشمل مراكزها للأبحاث والتطوير ولتقنيات الصحة الرقمية، فضلًا عن مركزها للإنتاج.

    المستشارون

    تؤدي شركة 'جولدمان ساكس آند كو' دور المستشار المالي لشركة 'زول ميديكال كوربورايشن'، وتؤدي شركتي 'كولي' المحدودة و'جورنتزكي آند كو' دور المستشار القانوني لها. أمّا شركة 'إيتامار ميديكال'، فيؤدي دور مستشارها المالي شركة 'بايبر ساندلر آند كو'، ويؤدي دور مستشارها القانوني شركتي 'لاثام آند واتكنز' المحدودة و'جولدفارب سيليجمان آند كو'.

    لمحة عن 'زول ميديكال كوربورايشن'

    تقوم 'زول ميديكال كوربورايشن'، وهي شركة تابعة لمجموعة شركات 'أساهي كاساي'، بتطوير وتسويق الأجهزة الطبية وحلول البرمجيات التي تساعد على تقديم الرعاية الصحية في الحالات الطارئة وإنقاذ الأرواح، مع زيادة الكفاءات السريرية والتشغيلية. ومن خلال منتجات إزالة الرجفان ومراقبة القلب، وتعزيز الدورة الدموية وردود الفعل على الإنعاش القلبي الرئوي، فضلًا عن العلاج بالأوكسيجين المفرط التشبع، وإدارة البيانات، والتهوية، وإدارة درجة الحرارة العلاجية، توفر 'زول ميديكال كوربورايشن' مجموعة شاملة من التقنيات التي تساعد الأطباء، واختصاصيي الخدمات الطبية في الحالات الطارئة والحرائق، والمنقذين، في تحسين نتائج المرضى في الحالات القلبية الرئوية الحرجة. للمزيد من المعلومات يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.zoll.com.

    لمحة عن 'أساهي كاساي'

    تساهم مجموعة 'أساهي كاساي' في تحسين الحياة والمعيشة للناس في جميع أنحاء العالم. فمنذ تأسيسها في العام 1922 مع قطاعات أعمال ألياف الأمونيا والسليلوز، ظلت 'أساهي كاساي' تتطور من خلال التحول الاستباقي التي شهدته حافظة أعمالها لتلبية الاحتياجات المُتغيّرة باستمرار لكل الأعمار. ومع أكثر من 40 ألف موظّف في جميع أنحاء العالم، تساهم الشركة في المجتمعات المُستدامة عبر توفير حلول للتحديات التي يواجهها العالم، وذلك من خلال قطاعات الأعمال الثلاثة لديها، أي المعدات والمنازل والرعاية الصحية. وتشمل عمليات الرعاية الصحية لديها أجهزة وأنظمة للرعاية الحرجة الخطيرة وغسيل الكلى والفصادة العلاجية ونقل الدم وتصنيع العلاجات الحيوية، فضلاً عن المستحضرات الصيدلانية والكواشف التشخيصية. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.asahi-kasei.com.

    لمحة عن شركة 'إيتامار ميديكال' المحدودة

    تعتبر 'إيتامار ميديكال' شركة رائدة في مجال التقنيات الطبية تختص بتطوير المعدات الطبية غير الباضعة وتسويقها، إلى جانب توفير حلول للمساعدة في تشخيص الاضطرابات التنفسية أثناء النوم. كما تقوم 'إيتامار ميديكال' بتسويق منصة رقمية للرعاية الصحية بهدف تسهيل استمرارية الرعاية من أجل إدارة فعالة لتوقف التنفس أثناء النوم مع التركيز على النوم الأساسي وأمراض القلب والتّوجه إلى أسواق المستهلكين. توفّر 'إيتامار ميديكال' حلاً كاملاً للنوم لمساعدة الأطباء على إدارة انقطاع التنفس أثناء النوم في العديد من البيئات السريرية لتحسين رعاية المريض وتخفيض تكاليف نظام الرعاية الصحية. ويمكن العثور على منتج الشركة الأساسي، وهو 'واتش بات'، في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وأوروبا. 'إيتامار ميديكال' هي شركة عامة مُدرجة في بورصة ناسداك وبورصة تل أبيب للأوراق المالية، ويقع مقرها الأساسي في قيسارية في إسرائيل ومقرها في الولايات المتحدة في أتلانتا، جورجيا. لمزيد من العلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.itamar-medical.com.

    معلومات مهمة إضافية وأين يمكن العثور عليها

    في ما يتعلق بالصفقة المُقترحة، 'إيتامار ميديكال' في صدد تحضير بيان توكيل ليتم تسليمه إلى المساهمين في الشركة. يُطلب من المستثمرين وحاملي الأوراق المالية أن يقرؤوا بيان التوكيل بتمعّن حالما يصبح متوفّراً، إذ سيحتوي على معلومات مهمة. يمكنكم الحصول على بيان التوكيل بالإضافة إلى مستندات أخرى مجاناً من موقع 'إيتامار ميديكال' الالكتروني على الرابط التالي: www.itamar-medical.com أو عبر تقديم طلب بهذا الأمر إلى قسم علاقات المستثمرين في الشركة الوارد أدناه.

    بيانات تطلعية

    بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995 وغيره من قوانين الأوراق الماليّة المعمول بها. وتعتبر البيانات التي تسبقها أو تتبعها أو تتضمن كلمات على غرار 'نعتقد'، و'نتوقع'، و'نتوخى'، و'نقدّر'، و'نحطط'، وتعابير مشابهة أو أفعال الشرط أو المستقبل على غرار 'سوف'، و'ينبغي'، و'قد'، و'يجوز' و'يمكن'، بشكل عام بيانات تطلعية بطبيعتها وليست وقائع تاريخية. على سبيل المثال، عندما نقول أن عملية الدمج بين 'زول ميديكال' و'إيتامار ميديكال' ستساعد في تلقي المزيد من المرضى لتشخيص اضطرابات التنفس أثناء النوم وعلاجها، فإننا نستخدم بيانات تطلعية. ولأن هذه البيانات تتعلق بأحداث مستقبلية، هي عرضة لعدد من المخاطر والشكوك والافتراضات، بما في ذلك أي أحداث أو ظروف خارجة عن سيطرة 'إيتامار ميديكال' كما أنّ النتائج الفعلية، سواء كانت مذكورة صراحة أو ضمنياً في هذه البيانات التطلعية، قد تختلف مادياً عن توقعاتنا الحالية. وتشمل هذه العوامل التي قد تسبب أو تساهم في حدوث هذه الاختلافات، على سبيل المثال لا الحصر: المخاطر المرتبطة بعد اليقين من وقت اتمام عملية الدمج، ووقوع أي حدث أو تغيير أو ظروف أخرى قد تسبب بإنهاء اتفاقية الدمج، والتكاليف والتقاضي المحتمل المتعلق باتفاقية الدمج، وعدم الحصول على موافقة المساهمين أو الموافقات التنظيمية الضرورية أو عدم تلبية شروط الإغلاق الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الدمج، ومخاطر تعطيل صفقة الدمج المقترحة للخطط والعمليات الحالية والصعوبات المحتملة في الاحتفاظ بالموظفين نتيجة للصفقة المقترحة، وتسبب الصفقة المقترحة بتشتيت إدارة الشركة، بالإضافة إلى المخاطر والشكوك والافتراضات التي تمت مناقشتها من وقت لآخر في تقارير 'إيتامار ميديكال' التي تم تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ('إس إي سي') وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية ('آي إس إيه')، بما في ذلك تقريرها السنوي وفق النموذج 'إف-20' الذي تم تقديمه إلى إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (يمكنكم الوصول إليها على الرابط www.sec.gov) وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية. وفي حال لم يتم النص على خلاف ذلك في القانون، لا تلتزم 'إيتامار ميديكال' بإصدار أي مراجعات تطرأ على هذه البيانات التطلعية بشكل علني والتي تعكس أحداث أو ظروف في ما بعد هذا التاريخ أو تعكس وقوع أحداث غير متوقعة.

    حقوق الطبع محفوظة لشركة 'زول ميديكال كوربوريشن' 2021. جميع الحقوق محفوظة. 'زول'، 'ريسبيكارديا' و'ريميدي' هي علامات تجارية مسجلة أو غير مسجلة تابعة لـ 'زول ميديكال كوربوريشن' و/أو شركاتها التابعة في الولايات المتحدة و/أو في أي بلدان أخرى. 'أساهي كاساي' هي علامة تجارية مسجلة لـ'أساهي كاساي كوربوريشن'.

    حقوق الطبع محفوظة لشركة 'إيتامار ميديكال' المحدودة 2021. جميع الحقوق محفوظة. 'إيتامار ميديكال' هي علامة تجارية لشركة 'إيتامار ميديكال' المحدودة مسجلة في الولايات المتحدة و/أو أي بلد آخر.

    جميع العلامات التجارية الأخرى هي ملكٌ لأصحابها.

    *إنّ محتويات أي من المواقع الالكترونية أو الروابط التشعبية المذكورة في هذا البيان الصحفي هي موجودة بهدف تزويد المعلومات وهي لا تشكّل جزءاً من هذا البيان الصحفي.

    1 https://www.ahajournals.org/doi/10.1161/CIRCULATIONAHA.117.029400

    2 https://www.ahajournals.org/doi/10.1161/JAHA.118.010440

    3 الموافقة من قبل إدارة الغذاء والدواء قبل تسويقه رقم P160039

    يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210912005033/en .

    إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    رعاية صحية

    ساب بايوثيرابيوتيكس تُعلن عن حصول دواء ساب-185 (SAB-185) على ...
    الأحد 26 سبتمبر 2021
    تاكيدا تختار أربعة شركاء جدد للبرنامج العالمي السنوي ل...
    الخميس 23 سبتمبر 2021
    فيرينج تستعرض علاج آر بي إكس 2660 (RBX2660) الحيويّ التجريبي ...
    الخميس 23 سبتمبر 2021