× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    جلوبال بروسيسينج سيرفيسيز تجمع أكثر من 300 مليون دولار أمريكي لتسريع تطوّرها التكنولوجي ونموّها العالمي

    الخميس 14 أكتوبر 2021
    مال واقتصاد

    • منصة تكنولوجيا الدفع العالمية التي تركّز بالدرجة الأولى على واجهة برمجة التطبيقات تدعم شركات التكنولوجيا المالية الرائدة في العالم، بما في ذلك ''ريفولوت'' و''كورف'' و''ستارلينج بنك'' و''زيلتش'' و''وي لاب بنك'' و''بايدي'' • يوفر الاستثمار من ''أدفنت إنترناشونال'' و''فايكنج جلوبال إنفستورز'' خبرة عميقة ورؤوس أموال كبيرة في مجال المدفوعات والتكنولوجيا المالية؛ يتبع الاستثمار الاستراتيجي لشركة ''فيزا'' في العام 2020 • تنوي الشركة استخدام الاستثمار لتسريع الاستثمارات التكنولوجية في ابتكار المنتجات ولمواصلة توسيع قاعدة عملائها في 48 دولة عبر أوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط

    أعلنت اليوم 'جلوبال بروسيسينج سيرفيسيز' (المشار إليها في ما يلي بـ'جي بيه إس')، المنصة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات، عن جمعها لأكثر من 300 مليون دولار أمريكي من شركتي 'أدفنت إنترناشونال' (المشار إليها في ما يلي بـ'أدفنت') و'فايكنج جلوبال إنفستورز' (المشار إليها في ما يلي بـ 'فايكنج')، اللتين ستشاركان في قيادتها. سيتم تمويل استثمار 'أدفنت' من خلال 'أدفنت تك' و'صنلي هاوس كابيتال'، وهي شركة تابعة لـ'أدفنت'.

    هذا وتتيح منصة تكنولوجيا الدفع التي تركّز بالدرجة الأولى على واجهة برمجة التطبيقات من 'جي بيه إس' برامج البطاقات المبتكرة لشركات التكنولوجيا المالية الرائدة في العالم والبنوك المنافسة الرقمية ومقدمي التمويل المدمجين. وساعدت المنصة في توسيع نطاق العديد من الشركات أحادية القرن وهي تدعم مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا المالية البارزة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، بما في ذلك 'ريفولوت' و'كورف' و'ستارلينج بنك' وزيلتش' و'وي لاب بنك' و'بايدي'. ومن خلال قاعدة رمز واحدة موحدة، تمكّن 'جي بيه إس' عملائها وشركائها من إطلاق برامج البطاقات وتوسيع نطاقها عبر 48 دولة، مدعومة بعمليات التكامل مع أكثر من 95 جهة إصدار. وأصدرت 'جي بيه إس' حتى الآن أكثر من 190 مليون بطاقة فعلية وافتراضية، وعالجت العام الماضي أكثر من 1.3 مليار معاملة على منصتها القائمة على السحابة.

    وفي هذا السياق، علّق بيتر جايمس، مدير لدى 'أدفنت إنترناشونال'، قائلاً: 'توفر ’جي بيه إس‘ البنية التحتية الأساسية لتكنولوجيا المدفوعات، ما يشق الطريق أمام ثورة التكنولوجيا المالية العالمية. وتدفع منصتها السحابية المرنة والسريعة والحديثة الخاصة بهم بعض حالات الاستخدام الأكثر ابتكاراً وتسمح لشركات التكنولوجيا المالية بالعولمة من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة'.

    وأضاف قائلاً: 'من خلال ابتكارات ’جي بيه إس‘ التي تركز على العملاء، تمكنت الشركة من تأسيس مكانة رائدة في الأسواق الرئيسية حول العالم من دون إثارة الضجة مع قاعدة عملاء عالمية جذابة ومتنوعة. ونحن نتطلع، إلى جانب ’فايكنج‘، إلى دعم فريق قيادة ’جي بيه إس‘ لتوسيع عروض منتجات أعمالها وتسريع انتشارها الدولي'.

    وقالت جوان ديوار، الرئيسة التنفيذية لـ'جي بيه إس'، من جهتها: 'يسعدنا أن نتشارك مع ’أدفنت‘ و’فايكنج‘، بخبرتهم العميقة وسجلهم الحافل في مجال المدفوعات والتكنولوجيا المالية، والذين يشاركوننا رؤيتنا الجريئة للجيل القادم من المدفوعات العالمية'.

    وأضافت قائلةً: 'كانت ’جي بيه إس‘ في قلب انفجار التكنولوجيا المالية في العالم، ما سهّل وصولها إلى السكك العالمية لعصر المدفوعات الرقمية الجديد. وسيسمح لنا هذا الاستثمار بإطلاق بصمتنا الجغرافية وخطط توسع منتجاتنا بشكل سريع بينما ندفع منظومة المدفوعات في القطاعات الرئيسية اليوم وغداً، بما في ذلك الخدمات المصرفية الرقمية، وخدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً، والبطاقات الافتراضية للدفع بين الشركات (’بي 2 بي‘)، والتمكين المالي، وغير ذلك الكثير'.

    هذا وتتمتع 'أدفنت' بسجل حافل في نمو الأعمال عبر قطاعي الدفع والبرمجيات، بما في ذلك استثمارها الأخير في 'بلانيت'، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات المتكاملة، و'دوك'، مزود البنية التحتية للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية حيث استثمرت 'صنلي هاوس كابيتال' التابعة لشركة 'أدفنت' بمشاركة 'فايكنج'. واستثمرت شركة 'أدفنت'، في جميع أنحاء العالم منذ العام 2008، حوالى 5 مليارات دولار أمريكي عبر 12 شركة من شركات منصات الدفع.

    وتتمتّع 'فايكنج' بتاريخ طويل في الاستثمار في المدفوعات والبرمجيات، عبر كل من الأسواق الخاصة والعامة. وهي تستثمر في 'جي بيه إس' من وسائل استثمارها الخاصة التي تدير حالياً أكثر من 17 مليار دولار. وتشمل استثمارات المدفوعات الأخيرة لها 'دوك'، مزوّد البنية التحتية للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية حيث شاركت في الاستثمار مع 'أدفنت'، و'كليب'، وهي منصة المدفوعات الرقمية والتجارة المكسيكية.

    وستخضع الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة.

    لمحة عن 'جلوبال بروسيسينج سيرفيسيز'

    تُعدّ 'جلوبال بروسيسينج سيرفيسيز' ('جي بيه إس') الشريك المفضّل الموثوق والمثبت في معالجة المدفوعات لشركات التكنولوجيا المالية الرائدة حالياً، ومن ضمنها 'ريفولوت'، و'كورف'، و'ستارلينج بنك'، و'زيلتش'، و'وي لاب بنك'، و'بايدي'. وقد أصدرت 'جي بيه إس' حتى الآن أكثر من 190 مليون بطاقة فعلية وافتراضية، تم تفعيلها في أكثر من 48 بلدا،ً وعالجت العام الماضي أكثر من 1.3 مليار معاملة من خلال منصتها القائمة على السحابة والتي تركّز بالدرجة الأولى على واجهة برمجة التطبيقات.

    وتضع منصة 'جي بيه إس' التي تتمتع بمرونة وقدرة عالية على التخصيص، التحكم في أيدي شركات التكنولوجيا المالية العالمية والمصارف الرقمية ومزوّدي التمويل المُدمج، ما يُمكّنهم من توفير وظائف غنية لحاملي البطاقات. وتعمل الشركة الرائدة في مجال معالجة إصدار المدفوعات، الحائزة على العديد من الجوائز، على دعم قطاعات المدفوعات من الجيل التالي، بما في ذلك إدارة النفقات، والمدفوعات المباشرة بين الشركات 'بي 2 بي'، والتشفير، والإقراض والائتمان (بما في ذلك مقترحات خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً)، والخدمات المصرفية الرقمية، والعملات الأجنبية، والتحويلات المالية، والخدمات المصرفية المفتوحة وأكثر من ذلك.

    والجدير بالذكر أنّ 'جي بيه إس' تُعدّ شركة معتمدة من قِبل شركتي 'فيزا' و'ماستر كارد' لمعالجة وإدارة أي معاملات ذات صلة ببطاقات الائتمان أو الخصم أو البطاقة المدفوعة مسبقاً عالمياً. وتُدير الشركة مكاتب في لندن ونيوكاسل وسنغافورة وسيدني ودبي. ويُشار إلى أنّ منصتها مُجهّزة لتلبية المعايير الصارمة التي تتطلبها المصارف من المستوى الأول، وهي متكاملة مع أكثر من 95 شريكاً مُصدراً وتُدير برامج لقاعدة عملاء حول العالم.

    وتشمل أبرز مميزات الشركة من العامين الماضيين ما يلي:

    • التوسع نحو منطقة آسيا والمحيط الهادئ من خلال إنشاء مركز امتياز إقليمي جديد في سنغافورة إلى جانب مركز في سيدني، مع قاعدة عملاء سريعة النمو تشمل 'وي لاب بنك'، وهو أول بنك افتراضي محلي في هونغ كونغ، و'بايدي'، وهو أكبر مقدّم لخدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً في اليابان.
    • تأمين استثمار استراتيجي من 'فيزا'، الشريك طويل الأمد لـ'جي بيه إس'، وإنشاء مركز إقليمي جديد للتميز في الإمارات العربية المتحدة بعد أن تم اختيارها كواحدة من معالجات إصدار المدفوعات المفضلة في آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    الموقع الإلكتروني: www.globalprocessing.com

    'لينكد إن': Global Processing Services | LinkedIn

    لمحة عن 'أدفنت إنترناشونال'

    تأسست شركة 'أدفنت إنترناشونال' عام 1984، وهي إحدى أكبر الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها خبرة في مجال الأسهم الخاصة. واستثمرت الشركة في أكثر من 380 عملية لأسهم خاصة في 42 بلداً. واعتباراً من 30 يونيو 2021، كان لديها 68 مليار يورو من الأصول الخاضعة للإدارة. تملك 'أدفنت' 15 مكتباً تابعاً لها في 12 بلداً، وقد أنشأت فريقاً عالمياً متكاملاً يضم أكثر من 245 اختصاصي في مجال الاستثمار في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا. وتركّز الشركة على الاستثمارات في خمس قطاعات رئيسية، بما في ذلك قطاع الأعمال والخدمات المالية؛ والرعاية الصحية؛ والصناعة؛ والتجزئة، والمستهلك والترفيه؛ والتقنية. وبعد تكريس 35 عاماً للاستثمار الدولي، لا تزال 'أدفنت' ملتزمة بالشراكة مع فرق إدارية لتحقيق النمو المستدام على العائدات والأرباح في الشركات التي تضمها حافظتها.

    للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.adventinternational.com أو www.linkedin.com/company/advent-international

    لمحة عن 'فايكنج جلوبال إنفستورز'

    تأسست 'فايكنج' في عام 1999، وهي شركة عالمية لإدارة الاستثمار تدير ما يقارب 48 مليار دولار من رأس المال لمستثمريها. ولديها مكاتب في جرينويتش ونيويورك وهونغ كونغ ولندن وسان فرانسيسكو وهي مسجلة كمستشار استثماري لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.vikingglobal.com.

    يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحافي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20211013005519/en

    إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    الإعلان عن الفائزين الأوائل بجائزة الأمير وليام إيرثش...
    الاثنين 18 أكتوبر 2021
    مخدّم التحكم في الوصول من نيتسيتيرا يضمن مدفوعات آمنة ...
    الأحد 17 أكتوبر 2021
    منصة ''بريك بريد'' تقدم لعشاق الطعام تجارب طهي لا تنسى
    الأحد 17 أكتوبر 2021