× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    «Jordan 12 EEDP» يـنــظــم اللـــقــــاء السـنــــوي لمشاركي وخريجي البرنامج

    الأحد 14 نوفمبر 2021
    مال واقتصاد

    بهدف تضييق الفجوة بين المستثمرين ورواد الأعمال وزيادة جاهزية الشركات الأردنية الناشئة لفرص التمويل تم انشاء برنامج «تمكين وتنمية ريادة الأعمال Jordan 12 EEDP»» بتمويل من الصندوق الأردني للريادة، وتنفيذ من الجمعية العلمية الملكية - حاضنة iPARK وImpact MENA بالتعاون مع ConsultUS، وسيتم في نهاية هذا الشهر اختتام الدورة الثامنة من البرنامج الذي أطلق في شباط من العام 2020 وبدء أنشطته في اَذار من نفس العام.
    ويعد برنامج Jordan 12 لتمكين وتنمية ريادة الأعمال، نوع جديد من البرامج لدعم النمو والجاهزية للإستثمار في الشركات الأردنية، وتم تصمميه خصيصاً للأردن. ويهدف البرنامج إلى حل التحديات وعدم التطابق التي تواجه الأطراف من حيث العرض والطلب متمثلة بالاستعداد لصفقات الاستثمار مقابل متطلبات المستثمرين، بمعنى أنه يهدف إلى سد الفجوات بين الصفقات المتاحة والمستثمرين الحاليين، لتطوير أعمال واستثمارات مستدامة وفعالة في الأردن.
    ويعمل البرنامج من خلال مرحلتين أساسيتين، مرحلة الجاهزية للاستثمار ومرحلة خدمات تطوير الأعمال ويتوقع مع نهاية البرنامج استفادة 600 شركة ناشئة من الدعم في المرحلة الأولى، و75 شركة ناشئة من الدعم في المرحلة الثانية.
    وقال المدير العام للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم «سعيدون بتمويلنا لبرنامج «تمكين وتنمية ريادة الأعمال» (Jordan 12 EEDP) الذي يهدف إلى تدريب مجموعة كبيرة من روّاد الأعمال الأردنيين ورفع كفاءاتهم وتأهيلهم للاستثمار.
    وصرح مستشار سمو رئيس الجمعية العلمية الملكية للابتكار والمدير التنفيذي لحاضنة آيبارك عمر حمارنة، بأنه تم قبول 45 شركة ناشئة في مسار خدمات تطوير الأعمال حيث حصلوا على منح بقيمة900 ألف دولار أمريكي، وتم تشبيكهم مع مزودي خدمات معتمدين لمساعدتهم على نمو وتطوير أعمالهم.
    وقال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ Impact MENA « المهندس فرحان الكلالدة، سعيدون بالشراكة مع البرنامج لتنفيذ نشاطات مرحلة الجاهزية للاستثمار، والتي تضمنت لحد اليوم 8 دفعات ومشاركة أكثر من430 شركة ناشئة من مختلف القطاعات الاقتصادية من 12 مدينة».
    وقد أقيم مؤخرا فعاليتين تشبيكيتين شاركت بها أكثر من 300 من الشركات المنتفعة من البرنامج بحضور ممثلين من جميع القطاعات والمؤسسات الداعمة لتسليط الضوء على هذا البرنامج اَملين المزيد من التقدم والازدهار لجميع الشركات المشاركة وزيادة فرص التمويل.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    المجد للفرسان! إطلاق مجموعة دراق إس/إكس بيه إن بيه-إكس
    السبت 4 ديسمبر 2021
    إيتون تطرح تقنيات التشغيل المُتغيّر للصمامات لمساعدة ...
    السبت 4 ديسمبر 2021
    شركة سكوير تغيّر اسمها إلى بلوك
    السبت 4 ديسمبر 2021