× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك

    الأربعاء 1 ديسمبر 2021
    مال واقتصاد

    عقدت جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا وبالتنسيق مع السفارة السريلانكية في عمان الدورة الأولى لمجلس الأعمال الأردني السريلانكي عبر تقنية التواصل المرئي أمس، بمشاركة رجال اعمال من كلا الجانبين.
    وأكد الطباع خلال الجلسة الافتتاحية وجود عديد من الفرص غير المستغلة لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في كافة المستويات والأصعدة خاصة وأن هناك فرص تعاون مشترك بين كلا الجانبين.
    وبين الطباع بأن لقاء اليوم هو تأكيد على حرص الجمعية على تطوير العلاقات الأردنية السريلانكية من خلال توقيع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك والذي يعد خطوة ايجابية في مجال جذب المزيد من الاستثمارات المشتركة.
    وأكد على وجود العديد من المجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل فرصاً للتعاون المشترك خاصة في القطاع الزراعي والمنتجات الغذائية وقطاع التعدين، والمنتجات الكيميائية والملابس والصناعات الدوائية وصناعات البلاستيك والمطاط كذلك.
    وناقش الطباع عدداً من المقترحات الهادفة الى تطوير العلاقات المشتركة والارتقاء بها منها: التأكيد على أهمية التعاون في المجال السياحي من خلال تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال، الى جانب أهمية تقوية العلاقات التجارية خاصة وأن مستوى التبادل التجاري أقل من الطموحات؛ ما يستدعي العمل على ترويج السلع الأردنية بشكل أكبر والتعريف بها وبمميزاتها في سريلانكا، بالإضافة الى توسيع وتنويع قاعدة السلع المتبادلة.
    من جهته، أكد رافي جايواردين، رئيس الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، وايجاد شراكات استراتيجية مشتركة يستفيد منها كلا البلدين.
    بدورها، أعربت سفيرة سريلانكا لدى المملكة شانيكا ديساناياكا عن سعادتها باللقاء الذي يساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات، مؤكدةً اتسام العلاقات الأردنية السريلانكية بالتطور على المستويين التجاري والاستثماري والدبلوماسي كذلك.
    وأشارت السفيرة الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد زاد بشكل ملحوظ خلال السنوات السابقة وان الميزان التجاري لصالح سريلانكا منذ أكثر من 15 سنة، لافتةً الى أن سريلانكا تحرص بشكل متواصل على دعم المصدرين ورجال الأعمال.
    بدوره، أكد السفير غير المقيم في سريلانكا محمد الكايد ان تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك يعد خطوة مهمة في مجال تطوير العلاقات الثنائية والعمل المشترك وكذلك التعاون المشترك في مختلف المجالات. ووقع الجانبان بعد الجلسة الافتتاحية اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك وتهدف الإتفاقية الى تعزيز العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين وتعزيز التعاون الاستثماري المشترك وتبادل المعلومات.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    انطلاق حملة «فكر محلي» لدعم الصناعـات المحليـة ف...
    الثلاثاء 25 يناير 2022
    «تنظيم الطاقة» ترفع جاهزية القطاع لمواجهة تداعيا...
    الثلاثاء 25 يناير 2022
    انطلاق أعمال ملتقى الاستثمار العربي الإفريقي الأردني
    الثلاثاء 25 يناير 2022