× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    جائحة كوفيد-19: مختبر سيربا يرصد أوّل حالة إصابة بمُتحوّر أوميكرون في البرّ الفرنسي الرئيسي

    الجمعة 3 ديسمبر 2021
    رعاية صحية

    رصد مختبر 'سيربا'، الرائد عالمياً في علم الأمراض السريريّة المتخصّصة وعضو في مجموعة 'سيربا هيلث كير'، حالة إصابة بمتحوّر 'أوميكرون' من خلال عينة مريض قادمٍ من نيجيريا تم إخضاعه لاختبار 'كوفيد-19' في مطار باريس شارل ديغول الذي يُعرف أيضاً باسم مطار رواسي. وعلى إثره، تم على الفور إعلام السلطات المعنية – وزارة الصحة الفرنسية، ووكالة الصحة الإقليمية في إيل دو فرانس، والمديرية العامة للصحة.

    ويقوم مختبر 'سيربا'، الذي اختارته السلطات الصحية الفرنسية في أكتوبر الماضي للمشاركة في تحالف 'إيمرجين'، بإجراء ما يتراوح بين 1000 و1500 تسلسل كلّ أسبوع واستخلاص النتائج في أقل من 5 أيام.

    وتوضح السيدة سيلفي كادو، الرئيسة التنفيذية لمختبر 'سيربا'، في معرض تعليقها: 'بدأنا بالعمل عن كثب مع سلطات الصحة الفرنسية والمراكز المرجعية الوطنية منذ بدء انتشار جائحة ’كوفيد-19‘ لمشاركة المعلومات والسلالات المهمة لنتمكّن من دعم السلطات الفرنسية في توجيه السياسة العامة: إذ يعني النهج المنهجي للتسلسل الفيروسي عالي الإنتاجية أنه يمكننا إنشاء صورة دقيقة في الوقت الفعلي لعلم الأوبئة والدورة الفيروسية في بلدنا'.

    هذا وتشمل استراتيجية المجموعة، التي كانت أوّل جهة فاعلة من القطاع الخاص تمتلك منصّة تسلسل عالي الإنتاجية، تسلسل فيروس 'سارس-كوف-2'.

    ويقوم مختبر 'سيربا' بإجراء تسلسل عالي الإنتاجية لفيروس 'سارس-كوف-2' منذ أكتوبر من عام 2020 كجزء من نشاط علم الأمراض السريري المتخصص في التجارب السريرية، الأمر الذي يساهم في دراسات مختلفة تبحث في اللقاحات أو الأساليب العلاجية المضادة لفيروس 'كوفيد'.

    لمحة عن مختبر 'سيربا'

    يقوم مختبر 'سيربا'، الذي يشكّل أساس مجموعة 'سيربا هيلث كير' والمرجع العالمي في علم الأمراض السريرية المتخصّصة، بإجراء تحليلات معقدة نيابة عن المختبرات الطبية الأخرى التي لا تستطيع إجراء تحليلاتها الخاصة بسبب فقرٍ في مستوى الخبرة والمعدات والشهادات المطلوبة. وساعدت الفرق الطبية والعلمية في 'سيربا '، طوال 50 عاماً، متخصّصي الرعاية الصحية وقدّمت لهم المشورة في ما يتعلق باختيار التحليلات الأكثر ملاءمة وفي تفسير النتائج لتحسين رعاية المرضى. ويتم الاعتراف بهذه الفرق من قبل أقرانهم في مجالات علم الوراثة البشرية، وعلم الأورام، وعلم العدوى، وعلم الغدد الصماء والمناعة، وعلم السموم الدوائية والأمراض الأيضيّة.

    وتقدّم 'سيربا' خدماتها لمؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص في أكثر من 50 دولة من خلال 1300 اختبار مختلف يُغطي 40 تخصّصاً طبياً.

    لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lab-cerba.com

    لمحة عن 'سيربا هيلث كير'

    تهدف 'سيربا هيلث كير'، وهي شركة رائدة في مجال التشخيص الطبي، إلى دعم تطور النظم الصحية لتصبح أكثر وقائية. تعتمد الشركة على أكثر من 50 عاماً من الخبرة في علم الأمراض السريري لتقييم مخاطر تطور الأمراض بشكل أفضل، واكتشاف الأمراض وتشخيصها في وقت مبكر، وتحسين فعالية الطب الشخصي.

    ويدأب موظفو المجموعة البالغ عددهم 12 ألف موظفاً كل يوم، في 5 قارات، لدعم الجهود في مجال تحويل مهنة الطبّ، مدفوعين بقناعة واحدة عميقة: إن تطوير التشخيص يؤدي إلى تحسين الوضع الصحي. 'سيربا هيلث كير'، الصحة الأكثر اطلاعاً.

    يتوفر المزيد من المعلومات عبر الرابط الالكتروني التالي: www.cerbahealthcare.com

    يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211202005706/en/

    إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    رعاية صحية

    «الملكة علياء» يجدد «الاعتماد الصحي للمطارات&r...
    الخميس 20 يناير 2022
    هولوجيك تضيف اختبار أبتيما لتشخيص فيروس سارس-كوفيد-2 إل...
    الخميس 6 يناير 2022
    أناندا ساينتيفيك تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء ا...
    الثلاثاء 4 يناير 2022