× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    إيتون تطرح تقنيات التشغيل المُتغيّر للصمامات لمساعدة صانعي الشاحنات التجارية على تلبية اللوائح التنظيمية الصينية المقبلة للحدّ من الانبعاثات

    السبت 4 ديسمبر 2021
    مال واقتصاد

    —أعلنت اليوم شركة 'إيتون' لإدارة الطاقة أن مجموعة المركبات التابعة لها قد طرحت حافظة كاملة من تقنيّات التشغيل المُتغيّر للصمامات ('في في إيه') لمساعدة صانعي المركبات التجارية على الامتثال للوائح التنظيمية ذات اصلة بالحد من الانبعاثات التي ستُفرض في الصين، والتي من المُتوقّع أن تكون أكثر صرامة بكثير من المعايير الحالية.

    وقال فابيانو كونتارين، مدير وحدة منتجات تشغيل الصمّامات للمركبات التجارية في مجموعة المركبات التابعة لشركة 'إيتون'، في معرض تعليقه على الأمر: 'يبحث صانعو السيارات الذين يصنّعون السيارات للسوق الصيني عن كيفية الامتثال لمتطلبات الأنظمة المستقبلية للحد من الانبعاثات'. وأضاف: 'تُعدّ ’إيتون‘ الشريك المناسب لدعم هذا الجهد بفضل ما نمتلكه من خبرة عميقة في مساعدة صانعي السيارات والشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا على تطوير تقنيات لخفض الانبعاثات من مركباتهم'.

    هذا وتستند حلول التشغيل المُتغيّر للصمامات التي تقدّمها 'إيتون' على ركيزتين أساسيّتين: 1) ذراع متأرجحة للصمام ذات كبسولة قابلة للتحويل، و2) ذراع متأرجحة للتقسيم لإلغاء التفعيل الكامل. ومن خلال الجمع بين هاتين الركيزتين الأساسيتين، يمكن استخدام العديد من استراتيجيات التشغيل المُتغيّر للصمامات في أي نوع من المحركات تقريباً – مثل المحركات ذات عمود كامة علوي مفرد ومزدوج والمحركات ذات الكامة المدمجة في الهيكل- وذات سعة حجمية تتراوح بين 2.0 لتر إلى 15.0 لتراً.

    تقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات ('سي دي إيه') المقدّمة من مجموعة المركبات التابعة لشركة 'إيتون' تُخفّف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين في آنٍ معاً

    تعدّ تقنية إلغاء تفعيل سعة الأسطوانات ('سي دي إيه') من تقنيات التشغيل المُتغيّر للصمامات تشمل إلغاء تفعيل فتح صمام السحب والعادم، بالإضافة إلى إلغاء تفعيل نظام حقن الوقود في بعض الأسطوانات عند تشغيل المحرك بحمولة قليلة. ومن شأن هذه التقنية أن تؤدي إلى زيادة درجة حرارة غازات عادم المحرّك، ما يسمح بالحفاظ على كفاءة المعالجة اللاحقة لغازات أكسيد النيتروجين الناتجة عن العادم عند التشغيل منخفض الحمولة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

    كما يُشكّل إلغاء تفعيل الأسطوانات حلاً مثالياً للمركبات التجارية التي تتوقف باستمرار، على غرار شاحنات الصرف الصحي أو شاحنات التوصيل. إذ يساهم إلغاء تفعيل الأسطوانات بخفض انبعاثات كلّ من أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكربون في آنٍ معاً، الأمر الذي يجعل هذه التقنية أكثر كفاءة من التقنيات الأخرى التي توقف انبعاثات أكسيد النيتروجين ولكن تزيد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تجدر الإشارة إلى أنّ إلغاء تفعيل الأسطوانات يُمكن أن يخفّف من انبعاثات أكسيد النيتروجين بأكثر من 40 في المائة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتراوح بين 5 إلى 8 في المائة.

    تقنية إغلاق صمام السحب المتأخر تُخفف من الانبعاثات

    تقدم شركة 'إيتون' أيضاً تقنية إغلاق صمام السحب المتأخر ('إل آي في سي') التي تقوم بتأخير إغلاق صمام السحب، وبالتالي تكون نسبة الضغط الفعالة أقلّ من نسبة التمدّد. هذا ويتولى إغلاق صمام السحب المتأخر زيادة الكفاءة الحرارية للمحرك، وتحسين الوفورات في استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن شأن تخفيف كمية تدفق الهواء عبر المحرك من خلال دورة طاقة أقصر أن يؤدي إلى رفع درجة حرارة العادم بمقدار 40 درجة مئوية، ما يساهم في الإدارة الحرارية للمعالجة اللاحقة. وبشكل عام، يمكن أن يقلل إغلاق صمام السحب المتأخر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتراوح من 1 إلى 2 في المائة، وهو الأكثر فاعلية للتطبيقات مثل الشاحنات التي تسير على الطرق.

    وتتمثّل مهمّة 'إيتون' في تحسين جودة الحياة والبيئة من خلال استخدام تقنيّات وخدمات إدارة الطاقة. نحن نقدّم حلولاً مستدامة تساعد عملاءنا على الإدارة الفعالة للطاقة الكهربائيّة والهيدروليكيّة والميكانيكيّة – بسلامة وفعاليّة وموثوقيّة أكبر. بلغت عائدات 'إيتون' 17.9 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ونحن نبيع منتجاتنا إلى العملاء في أكثر من 175 دولة. ولدينا حوالى 85 ألف موظف. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.eaton.com.

    يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20211202005043/en

    إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    انطلاق حملة «فكر محلي» لدعم الصناعـات المحليـة ف...
    الثلاثاء 25 يناير 2022
    «تنظيم الطاقة» ترفع جاهزية القطاع لمواجهة تداعيا...
    الثلاثاء 25 يناير 2022
    انطلاق أعمال ملتقى الاستثمار العربي الإفريقي الأردني
    الثلاثاء 25 يناير 2022