× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    تاكيدا تحقّق نتائج قويّة في السنة المالية 2021 وتتوقّع استمرار زخم النموّ في السنة المالية 2022

    الخميس 12 مايو 2022
    مال واقتصاد

    - سجّلت 'تاكيدا' أداء قوياً مقارنةً بتوجيهات الإدارة للسنة المالية 2021 مع تحقيق نموّ في العائدات الأساسية بنسبة تزيد عن 7.4 في المائة (نموّ الإيرادات المُعلن عنه يزيد عن 11.6 في المائة) وتعزز قوتها في مجالات الأعمال الرئيسية.

    - سجّلت الشركة أعلى عدد إجمالي من الموافقات في السنة المالية في اليابان (4 كيانات جزيئية جديدة) وفي الصين (3 كيانات جزيئية جديدة) وفي الولايات المتحدة الأمريكية (كيانين جزيئيين جديدين) وأوروبا (كيان جزيئي جديد).

    - حقّقت الشركة تدفقات نقدية قوية بقيمة 943.7 مليار ين ياباني (7.8 مليار دولار أمريكي)؛ وصافي الدين/الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بمقدار 2.8 ضعف.

    - أعلنت الشركة عن توقعاتها للسنة المالية 2022 فيما يخصّ نموّ العائدات ونمو أرباح السهم الواحد الأساسية، وتوقعات الأرباح التشغيلية الجوهرية بالوصول إلى 1.1 تريليون ين ياباني وزيادة صافي الربح المعلن عنه بنسبة تفوق 26.9 في المائة.

    أوساكا، اليابان أعلنت اليوم شركة 'تاكيدا' (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن تحقيق نتائج مالية قوية للسنة المالية 2021 (الفترة المنتهية في 31 مارس 2022)، مدفوعةً بأداء منتجات النمو، وعمليات إطلاق منتجات جديدة وقوة مجالات أعمالها الرئيسية.

    وفي معرض تعليقه على الأمر، قال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'تاكيدا': 'يسعدنا الإعلان عن عام آخر من الأداء القويّ المدفوع بمنتجات النموّ. وأُعرب عن حماسي للتأثير الذي نحدثه على المرضى ولزخمنا المستمر. ونرى إمكانات مجموعة منتجاتنا المبتكرة التي تشمل نحو 40 أصلاً من أصول المرحلة السريرية، ويُعد حصولنا على الموافقة لاستخدام عقاري ’إكسكيفيتي‘ و’ليفتنسيتي‘ خير دليل على ذلك'.

    وتابع ويبر: 'نهدف مستقبلاً إلى مواصلة تنمية ’تاكيدا‘ لتغدو شركة الأدوية البيولوجية الرقمية المدفوعة بالعلوم الأكثر موثوقية. ويُعزز أدائنا القوي مقارنةً باستراتيجيتنا في السنة المالية 2021 ثقتي بشأن المسار الذي نسير فيه'.

    ومن جهته، علّق كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية قائلاً: 'يوفّر أداء شركة ’تاكيدا‘ القوي للسنة المالية 2021 مقارنةً بتوجيهات الإدارة أساساً راسخاً لتوقعاتنا للسنة المالية 2022 بخصوص نموّ العائدات المستمر وتوليد التدفقات النقدية القوية. ويُتيح لنا ذلك تخصيص رأس المال لتحقيق أكبر قيمة ممكنة للمرضى وحاملي الأسهم فيما نستثمر بمحرك البحث والتطوير وعمليات إطلاق المنتجات الجديدة ومحركات النمو الأخرى بالتزامن مع استمرارنا في خفض الديون بسرعة وإعادة الأموال إلى وحاملي الأسهم'.

    أبرز النتائج الماليَّة والتجاريَّة

    نتائج السنة المالية 2021 المنتهية في 31 مارس 2022

    (مليار ين ياباني باستثناء النسب المئوية والأرقام الخاصة بكل سهم)

    الُمعلن عنها

    الجوهرية (ب)

    (غير المتوافقة مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي) (أ)

    الأساسية (ت)

    (غير المتوافقة مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي) (أ)

    السنة المالية 2021

    مقارنةً بالعام السابق

    السنة المالية 2021

    مقارنةً بالعام السابق

    العائدات

    3,569.0

    +11.6%

    3,420.5

    +7.0%

    +7.4%

    الأرباح التشغيلية

    460.8

    -9.5%

    955.2

    -1.3%

    +5.4%

    الهامش

    12.9%

    -3.0 نقطة

    27.9%

    -2.3 نقطة

    28.0%

    صافي الأرباح

    230.1

    -38.8%

    663.7

    +1.3%

    أرباح السهم الواحد

    147 ين

    -38.9%

    425 ين ياباني

    +1.2%

    +9.4%

    التدفق النقدي التشغيلي

    1,123.1

    +11.1%

    التدفق النقدي الحر غير المتوافق مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي (أ) (ث)

    943.7

    -23.8%

    • تُنشر المزيد من المعلومات حول بعض إجراءات 'تاكيدا' غير المتوافقة مع المعايير الدوليَّة للإبلاغ المالي على موقع 'تاكيدا' الخاصّ بعلاقات المستثمرين على https://www.takeda.com/investors/financial-results/
    • تُعدّل النتائج الجوهرية نتائجنا المُعلن عنها المحسوبة والمقدمة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لاستبعاد تأثير الإجراءات غير المرتبطة بعمليات 'تاكيدا' الجوهرية، مثل، إلى الحد الذي ينطبق على كل بند، وإهلاك الأصول غير الملموسة وانخفاض قيمتها، ومداخيل ونفقات التشغيل الأخرى، والتعديلات المحاسبية المتعلقة بالمشروع المشترك، والبنود غير المتكررة، والآثار المحاسبية للمشتريات والتكاليف المتعلقة بالمعاملات.
    • يقارن النمو الأساسي فترتين (أرباع أو أعوام) من النتائج المالية على أساس مشترك وتستخدمه الإدارة لتقييم الأعمال. وتُحتسب هذه النتائج المالية على أساس سعر صرف العملة الثابت وباستثناء تأثير تصفية الاستثمارات والمبالغ الأخرى غير المعتادة أو البنود غير المتكررة أو غير المتعلّقة بعملياتنا الجارية.
    • نُعرّف التدفق النقدي الحر على أنّه التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية، باستثناء الاستحواذ على الممتلكات والمنشآت والمعدات، والأصول غير الملموسة والاستثمارات، بالإضافة إلى أي أموال نقدية أخرى غير متاحة للاستخدام التجاري الفوري أو العام لشركة 'تاكيدا' وإضافة عائدات مبيعات الممتلكات والمنشآت والمعدات وكذلك من مبيعات الاستثمارات والأعمال التجارية وصافي النقد والمكافآت النقدية التي تمت تصفيتها.

    التحديثات التجارية عبر مجالات الأعمال الخمسة الرئيسية لدينا

    - سجّلت وحدة أعمال أمراض الجهاز الهضمي ('جي آي') عائدات مُعلن عنها بلغت 875.7 مليار ين ياباني، ما يمثّل نمواً يزيد عن 7 في المائة على قاعدة أساسية مدفوعةً بعقاري 'إنتيفيو' الانتقائي للقناة الهضمية و'تاكيكاب' العلاج المضاد للحموضة. وبعد مراجعة الافتراضات المتعلقة بالبدائل الحيوية لعقار 'إنتيفيو'، لم تعد 'تاكيدا' تتوقع دخول البدائل الحيوية عند خسارة حصرية البيانات.

    - سجّلت وحدة أعمال الأمراض النادرة، عائدات مُعلن عنها بلغت 611.2 مليار ين ياباني، ما يمثّل انخفاضاً يقلّ عن 1 في المائة على قاعدة أساسية، متأثراً بانخفاض مُرافق للتوقعات فيما يخص وحدة أعمال أمراض الدم النادرة نتيجة المنافسة الشديدة. وسجّلت حافظة الوذمة الوعائيّة العصبيّة الوراثيّة نمواً في الأرباح الأساسية بنسبة تزيد عن 4 في المائة مدفوعةً بالأداء القوي لعقار 'تاخزيرو' الرائد في الأسواق العالمية الذي يواصل توسعه الجغرافي مع حصوله على الموافقة من اليابان في مارس 2022. ولاقى عقار 'ليفتنسيتي' لعلاج العدوى المضادة للفيروسات بعد عمليات زرع الأعضاء، الذي تمّ إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2021، ترحيباً جيداً من قبل مراكز زراعة الأعضاء في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، أظهر عقار 'ليفتنسيتي' في تحليل بيانات استكشافية حديث انخفاضاً في معدلات الاستشفاء ومدة الإقامة في المستشفى.

    _ سجّلت وحدة أعمال العلاجات المناعية المشتقة من البلازما عائدات مُعلن عنها بلغت 507.0 مليار ين ياباني، ما يمثّل نمواً استثنائياً يزيد عن 14 في المائة على قاعدة أساسية، مدفوعاً باستمرار الطلب العالمي المتزايد القوي على حافظتنا من الغلوبولين المناعي والطلب المتزايد على عقار 'فلكسبومين' في الصين والولايات المتحدة وكلاهما تم تمكينه من خلال تحسين العرض. وسجّل حجم التبرع بالبلازما في السنة المالية 2021 نمواً بنسبة 16 في المائة مقارنةً بالسنة المالية 2020، وارتفاعاُ بنسبة 3 في المائة عن مستويات ما قبل الجائحة.

    - سجّلت وحدة أعمال الأورام عائدات مُعلن عنها بلغت 468.7 مليار ين ياباني، ما يمثّل نمواً يزيد عن 8 في المائة على قاعدة أساسية، مدفوعاً بزيادة انتشارنا في السوق والزيادات القوية في الطلب في أسواق النمو والأسواق الناشئة، لا سيما في الصين. وواصل عقار 'إكسكيفيتي' لعلاج سرطان الرئة غير صغير الخلايا، الذي تمّ إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2021، توسعه العالمي مع حصوله حديثاً على موافقة مشروطة في المملكة المتحدة.

    - سجّلت وحدة أعمال علم الأعصاب عائدات مُعلن عنها بلغت 482.3 مليار ين ياباني، ما يمثّل نمواً يزيد عن 10 في المائة على قاعدة أساسية، مدفوعاً بالطلب المتزايد على عقار 'فيفانس' بعد تأثير جائحة 'كوفيد-19' في السنة المالية 2020.

    أبرز المنتجات

    المنتج

    عائدات المنتجات المُعلن عنها

    بالمليارات (بالين الياباني)

    نمو عائدات المنتجات المُعلن عنها مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

    نمو العائدات الأساسية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

    'إنتيفيو' (أمراض الجهاز الهضمي)

    521.8

    +22%

    +15%

    ' تاخزيرو' (الأمراض النادرة)

    103.2

    +19%

    +12%

    الغلوبولين المناعي (الغلوبولين المناعي من العلاجات المشتقة من البلازما)

    385.9

    +15%

    +9%

    'ألبومين' (الغلوبولين المناعي من العلاجات المشتقة من البلازما)

    90.0

    +56%

    +42%

    ' ألونبريج' (علم الأورام)

    13.6

    +55%

    +47

    تحديث حول مجموعة المنتجات

    تسعى 'تاكيدا' إلى تطوير تدفق متواصل للعلاجات المحتملة الأفضل ضمن فئتها أو الأولى ضمن فئتها من خلال مجموعة منتجات تضم نحو 40 جزيئاً في مرحلة التطوير السريري 90 في المائة منها لم تكن موجودة منذ ستة أعوام. وبالاستفادة من قوتها التطويرية وشراكاتها الراسخة ومحركها البحثي المبتكر، تركز 'تاكيدا' على توفير علاجات تحويلية للفئات المستهدفة ذات الاحتياجات الكبيرة غير الملباة عبر المجالات العلاجية الأساسية.

    في السنة المالية 2021، برهنت 'تاكيدا' عن قدرتها على ابتكار علاجات جديدة للمرضى، حين حصلت على أعلى عدد من الموافقات في سنة مالية في اليابان (4 كيانات جزيئية جديدة) وفي الصين (3 كيانات جزيئية جديدة) وفي الولايات المتحدة (كيانين جزيئيين جديدين) وفي أوروبا (كياني جزيئي واحد)، واحتلت مكانة رائدة في القطاع من حيث الموافقات على الأدوية في اليابان خلال السنة التقويمية 2021. وتشمل التحديثات الرئيسية لمجموعة منتجات الشركة خلال الربع الأخير من السنة المالية 2021 ومنذ ذلك الحين ما يلي:

    • موافقة من وزارة الصحّة والعمل والرعاية الاجتماعيّة اليابانية على استخدام حقنة 'نوفاكسوفيد' العضلية المضادة لـ'كوفيد-19' والمستندة إلى بروتين مؤتلف للتطعيم بالحرعة الأولية والداعمة للأفراد البالغين من العمر 18 عاماً فما فوق. (البيان الصحفي)
    • حصل عقار 'فونفيندي' على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامه لدى المرضى البالغين الذين يعانون من النوع الثالث (الحاد) من مرض 'فون ويليبراند'، ليغدو بذلك العلاج الأول والوحيد الموافق عليه للعلاج الوقائي الروتيني الهادف إلى الحد من تواتر نوبات النزيف لدى البالغين الذين يعانون من النوع الثالث (الحاد) من مرض 'فون ويليبراند' ويتلقون العلاج عند الطلب. (البيان الصحفي)
    • حصل عقار 'تاكزيرو' على موافقة وزارة الصحّة والعمل والرعاية الاجتماعيّة اليابانية لاستخدامه لدى المرضى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً وأكثر للوقاية من النوبات الحادة للوذمة الوعائية الوراثية (البيان الصحفي). وفي فبراير، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حقنة معبأة مسبقاً ذات جرعة واحدة للمرضى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً وأكثر (البيان الصحفي). وما تزال الدراسات التي تبحث في استخدام 'تاكزيرو' للمرضى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً وأكثر مستمرة ومن المقرر أن تبدأ الطلبات التنظيمية العالمية لهذه الفئة من المرضى في السنة المالية 2022. (البيان الصحفي)
    • أظهر 'ألوفيسل' معدل تعافي سريري يبلغ ستة أشهر في تحليل مؤقت لدراسة 'إنسباير' الفعلية، ما يتوافق مع دراسة 'أدماير-سي دي' السريرية الأساسية. ويوفر 'ألوفيسل' خيار إغلاق محتمل بواسطة الخلايا للمرضى الذين يعانون من داء كرون بالناسور الشرجي المعقد الذين أظهروا استجابة غير كافية لعلاج واحد على الأقل من العلاجات التقليدية أو البيولوجية. (البيان الصحفي)
    • استُكملت دراسة المرحلة الأولى 2 من 'تي إيه كي-755'. يعتبر 'تي إيه كي-755' بديلاً لأنزيم 'أدامتس-13' وهو الأول والوحيد في التطوير السريري الذي يعالج فرفرية نقص الصفيحات التخثرية الخُلقية وفرفرية نقص الصفيحات التخثرية المناعية، والاضطرابات التخثرية المهددة للحياة التي يسببها نقص أنزيم 'أدامتس-13'. تتوقع 'تاكيدا' الحصول على بيانات المرحلة الثالثة من تجربة 'تي إيه كي-755' في فرفرية نقص الصفيحات التخثرية خلال السنة المالية 2022 وتقديم طلبات الترخيص المحتملة للموافقة عليه في السنة المالية 2022.
    • بعد مناقشات تنظيمية مكثفة استمرّت عدة أعوام، قررت 'تاكيدا' التوقف عن تطوير 'تي إيه كي-609' نظراً لأن البيانات غير كافية للإيداع. وما تزال 'تاكيدا' ملتزمة بتطوير علاجات لمتلازمة 'هنتر' وغيرها من اضطرابات التخزين الليزوزومي.
    • تجري حالياً عمليات الإيداع التنظيمية في أوروبا والبلدان الموبوءة لعقار 'تي إيه كي-003'، وهو لقاح مرشح لحمى الضنك تنتجه 'تاكيدا' ومن المقرر تقديم الطلبات التنظيمية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. (البيان الصحفي). سيتم تقديم بيانات سريرية إضافية (تحليل 'دي إي أن-301' لمدة 4.5 أعوام) خلال مؤتمر علمي في يونيو 2022.
    • توسيع التعاون مع شركة 'جاي سي آر فارماسوتيكالز' لتطوير العلاجات الجينية التي تطبق تقنية اختراق الحاجز الدموي الدماغي 'جاي-براين كارجو' الخاصة بشركة 'جاي سي آر' لعلاج اضطرابات التخزين الليزوزومي.
    • أبرمت اتفاقية تعاون وترخيص استراتيجية مع 'إيفوزين' لتطوير بروتينات للعلاجات الجينية التي تستهدف الاضطرابات الوراثية ضمن الأخطاء الوراثية على مستوى التمثيل الغذائي ومجالات الأبحاث المتعلقة بمرض التخزين الليزوزومي.

    توجيهات السنة المالية 2022

    (مليار ين)

    نتائج السنة المالية 2021

    توقعات السنة المالية 2022

    التغيير مقارنة بالسنة السابقة

    توجيهات الإدارة للسنة المالية 2022 النمو الجوهري بمعدل الصرف الثابت (غير المتوافقة مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي)

    العائدات

    3,569.0

    3,690.0

    +3.4%

    العائدات الجوهرية

    3,420.5

    3,690.0

    +7.9%

    نمو منخفض من رقم واحد

    الأرباح التشغيلية المعلن عنها

    460.8

    520.0

    +12.8%

    الأرباح التشغيلية الجوهرية

    955.2

    1,100.0

    +15.2%

    نمو مرتفع من رقم واحد

    صافي الأرباح المعلن عنها

    230.1

    292.0

    +26.9%

    أرباح السهم الواحد المعلن عنها (بالين الياباني)

    147

    188

    +27.9%

    أرباح السهم الواحد الأساسية (بالين الياباني)

    425

    484

    +14.0%

    نمو مرتفع من رقم واحد

    التدفق النقدي الحر

    943.7

    600.0 – 700.0

    أرباح السهم الواحد السنوية (بالين الياباني)

    180

    180

    'سي إي آر': معدل الصرف الثابت

    تعكس توجيهات الشركة توقعات الإدارة باستمرار زخم أعمال الشركة عبر مجالات الأعمال الرئيسية الخمسة في 'تاكيدا'، والانضباط في النفقات التشغيلية ومواءمة سعر صرف العملات الأجنبية.

    تتوقع 'تاكيدا' خلال السنة المالية 2022 استمرار نمو الإيرادات مدفوعاً بتسريع منتجات النمو والإطلاق المنتجات الجديدة، إلى جانب التوجهات المواتية لصرف العملات الأجنبية، لتعويض تأثير فقدان حصرية 'فيلكايد' في الولايات المتحدة بشكل كامل وعدم تكرار أرباح بقيمة 133.0 مليار ين ياباني من جراء بيع حافظة المنتجات المرتبطة بمرض السكري في اليابان المسجل في السنة المالية 2021. ويُتوقّع أن تصل الأرباح التشغيلية الجوهرية إلى 1.1 تريليون ين ياباني مدفوعة أساساً بزخم الأعمال.

    الافتراضات الرئيسية في توقعات وتوجيهات الإدارة للسنة المالية 2022

    استناداً إلى المعلومات المتوفرة في الوقت الحالي، تتوقع 'تاكيدا' ألا تتأثر نتائجها المالية للسنة المالية 2022 بشكل ملحوظ بتداعيات جائحة 'كوفيد-19' أو الأزمة في أوكرانيا وروسيا. وبناءً عليه، تعكس توقعات وتوجيهات إدارة 'تاكيدا' للسنة المالية 2022 هذا التوقع.

    تتضمن توقعات وتوجيهات الإدارة للسنة المالية 2022 نحو 50.0 مليار ين ياباني كمساهمة بعائدات لقاحات 'كوفيد-19'.

    لمزيد من التفاصيل حول نتائج 'تاكيدا' للسنة المالية 2021 وغيرها من المعلومات المالية، يرجى زيارة الرابط التالي:

    https://www.takeda.com/investors/financial-results/

    لمحة عن شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائية

    تعتبر 'تاكيدا' شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز 'تاكيدا' جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الوراثية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى 'تاكيدا' بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

    إشعار هام

    لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير 'البيان الصحفي' إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائيّة المحدودة (المشار إليها هنا بـ'تاكيدا') في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

    إن الشركات التي تمتلك فيها 'تاكيدا' استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. وفي هذا البيان، يستخدم اسم 'تاكيدا' في بعض الأحيان عند ذكر 'تاكيدا' وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات 'نحن' و'خاصتنا' أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً عندما لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.

    بيانات تطلعية

    قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال 'تاكيدا' المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة 'تاكيدا'. ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل 'نهدف'، أو 'نخطط'، أو 'نعتقد'، أو 'نأمل'، أو 'نستمر'، أو 'نتوقع'، أو 'نسعى'، أو 'نعتزم'، أو 'نحرص'، أو 'سوف'، أو 'قد'، أو 'يجب'، أو 'سيكون'، أو 'يستطيع'، أو 'نتكهّن'، أو 'نقدّر'، أو 'نستشرف'، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات حول العديد من العوامل الهامة، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية، بما فيها: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة 'تاكيدا'، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية، والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين من النجاح المحرز في التجارب السريرية وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ والصعوبات أو التأخير أثناء التصنيع؛ والتقلبات في معدلات أسعار الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وأثر الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على 'تاكيدا' وعملائها ومورديها، من ضمنهم الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها 'تاكيدا'، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وعوامل أخرى محددة في أحدث تقرير سنوي لـ'تاكيدا' مُقدّم ومودع وفق النموذج '20-إف' وغيرها من تقارير 'تاكيدا' لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة 'تاكيدا': https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو عبى الموقع الالكتروني التالي: www.sec.gov. ولا تتحمّل 'تاكيدا' موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج 'تاكيدا' في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من 'تاكيدا'.

    المعلومات المالية وبعض الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

    يتم إعداد البيانات المالية لشركة 'تاكيدا' وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. ويتضمن هذا البيان الصحفي والمستندات الموزعة فيما يتعلق به بعض الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والتي لم تُقدّم وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، بما في ذلك العائدات الأساسية، الأرباح التشغيلية الجوهرية/ والأرباح التشغيلية الجوهرية الأساسية، والأرباح الأساسية المركزية، وأرباح السهم الواحد الأساسية الجوهرية، وصافي الدين، والدخل قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، والأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، والتدفق النقدي التشغيلي الحر معدل الصرف الثابت. تقوم إدارة 'تاكيدا' بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كلّ من الإجراءات المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وأخرى غير المتوافقة معها والمُدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء 'تاكيدا' والنتائج الرئيسية والاتجاهات الأساسية. ولا يتم إعداد التدابير غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (والتي نشير إليها أحياناً على أنها تدابير 'مبلّغة'). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً، والموجودة في الشرائح رقم 35 إلى 38، و49 إلى 57، و61 من العرض التقديمي للمستثمرين الذي قدّمته شركة 'تاكيدا' للسنة المالية 2021 (مُتوفّر عبر الرابط الالكتروني التالي: takeda.com/investors/financial-results).

    سعر صرف العملات

    في هذا البيان الصحفي، تم تحويل بعض المبالغ المقدمة بالين الياباني إلى الدولار الأمريكي فقط لراحة القارئ بسعر صرف 1 دولار أمريكي = 121.44 ين ياباني، وهو سعر شراء 'نوون' المُعتمد من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في 31 مارس 2022. ويختلف السعر والمنهجيات المستخدمة في هذه التحويلات المريحة عن أسعار صرف العملات ومنهجيات التحويل بموجب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المستخدمة في إعداد البيانات المالية الموحدة لشركة 'تاكيدا'. ولا ينبغي تفسير هذه التحويلات على أنها تعهد بأن المبالغ ذات الصلة المُحدّدة بالين الياباني يمكن تحويلها إلى دولارات أمريكية بهذا السعر أو بأي سعر آخر.

    معلومات طبية

    يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو تركيزات مختلفة. لا يجوز اعتبار أيِّ معلومة واردة في هذا المستند بمثابة تشجيع أو ترويج أو إعلان عن أيِّ عقاقير تستلزم وصفة طبِّيَّة بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.

    يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

    https://www.businesswire.com/news/home/20220510006534/en/

    إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    الجغبير: عيد الاستقلال احتفال بالإنجازات وبرهان للعال...
    الثلاثاء 24 مايو 2022
    «العربي» يدعم مشروع تشجير وتأهيل محمية غابات دبّ...
    الثلاثاء 24 مايو 2022
    استقطاب قطري لخبرات أردنية في مجال النقل البري والبحري
    الثلاثاء 24 مايو 2022