× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    العقبة الاقتصادية» و«تجارة الخليل» يبحثان نقل البضائع عبر ميناء العقبة

    الأربعاء 10 أغسطس 2022
    مال واقتصاد

    بحضور مختلف القطاعات التجارية والإقتصادية في مدينة العقبة ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة مع وفد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل في قاعة غرفة تجارة العقبة أبرز القضايا والمواضيع المشتركه التي تعزز وتدعم العلاقات والتبادلات الاقتصادية والتجارية بين تجارة العقبة وتجارة الخليل والمدن الفلسطينية وصولا إلى تكامل تجاري بين الطرفين .
    وقال نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي الذي إستقبل الوفد الزائر وأعضاء مجلس إدارة الغرفة أن الغرفة تسعى لتذليل العقبات والمصاعب التي تواجه عمليات التبادل التجاري بين الطرفين خدمة لتجار العقبة و فلسطين بشكل عام وتجارة الخليل بشكل خاص.

    وناقش مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة وتجار المدينة مع مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة الخليل القضايا والمعيقات الي تواجه حركة النقل بين موانئ العقبة و المدن الفلسطينية حيث أكد الرياطي أهمية وضع حلول لها بالشراكة والتعاون مع الحكومة وذلك للتخفيف على الأشقاء التجار في فلسطين .
    وأعلن الرياطي عن توافق بين غرفة تجارة العقبة وغرفة صناعة وتجارة الخليل على إقامة معرض للمنتوجات الفلسطينية في مدينة العقبة خلال الفترة القادمة مساهمة من غرفة تجارة العقبة في دعم وتمكين الصناعات والمنتوجات الفلسطينية أضافة إلى تعزيز وتمكين التبادل التجاري عن طريق موانىء العقبة لمختلف البضائع الفلسطينية.
    كما بحثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة الخليل أمس في مبنى السلطة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الطرفين عبر مؤاني العقبة وتذليل العقبات التي تواجه الحركة التجارية. وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال استقباله رئيس وأعضاء غرفة تجارة الخليل و30 رجل اعمال من مدينة الخليل بحضور نائب الرئيس مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن، ومدير جمرك العقبة عقيد جمارك أحمد العكاليك، ونائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، ورئيس لجنة نقابة التخليص في العقبة محمد جلال، إن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات اجتماعية واقتصادية عميقة ومشتركة العلاقات و التنسيق والتعاون المشترك وتبادل المنافع بما ينعكس على مصالحهما المشتركة. واستعرض بخيت خلال لقائه الوفد اهم الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الخاصة وضرورة فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري، وتجاوز التحديات والعقبات التي تقف حائلا أمام زيادة مبادلاتهما التجارية، عبر ميناء العقبة. واضاف ان كافة القضايا والمعيقات التي تواجه حركه النقل من ميناء العقبة الى الخليل وفلسطين المحتلة سيتم وضع حلول لها بالشراكة مع الحكومة وذلك في اطار تعزيز التعاون والتخفيف على الاشقاء التجار في فلسطين. بدوره اكد عبده ادريس رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة وتجارة الخليل، ان اهمية زيارة اليوم للعقبة تأتي ضمن اطار تعزيز التبادل التجاري ما بيننا وبين الاشقاء بالاردن حول خط نقل البضائع عن طريق ميناء العقبة والاطلاع على الفرص والحوافز الاستثمارية في منطقة العقبة الخاصة، مؤكدا أن العقبة هي وجهة استثمارية نتطلع للاستثمار فيها. واضاف ان التبادل التجارية مع الاردن موضوع استراتيجي وله علاقة بتيسير سبل الاستثمار بالعقبة لتوصيل العلاقات الاخوية وانعكاساتها على تطور العلاقات الاردنية الفلسطينية وما يحتاجة التجار في فلسطين المحتلة من مواد مختلفة من خلال ميناء العقبة.
    من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة الخليل عبده ادريس على أهمية لقاء تجار العقبة في مبنى الغرفة التجارية وذلك لدعم وتعزيز التبادل التجاري بين الأشقاء في البلدين مؤكدا على أن التبادلات التجارية مع الأردن هو موضوع استراتيجي هام جدا لنا خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع التجاري الفلسطيني من الأشقاء في الاردن . مشيدا بالحفاوة البالغة التى تلقاها الوفد التجاري بالعقبة من كافة الجهات
    إلى ذلك واصل وفد غرفة صناعة وتجارة الخليل لقاءاته المختلفة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث زار الوفد سلطة العقبة واستمع إلى إيجاز شامل عن الفرص والحوافز التي توفرها السلطه للتجار والمستثمرين كما قام الوفد بزيارة ميدانية إلى ميناء حاويات العقبة اطلع فيها على كافه العمليات المينائيه والإمكانات المتوفره لخدمة متطلبات التجاره الفلسطينية وتعزيز حضورها في العالم العربي عبر موانئ العقبة .

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    بروتوكول تعاون بين «تجارة عمان» و«العربي للمخ...
    السبت 1 أكتوبر 2022
    وفد خليجي يطلع على التجربة الأردنية في مجال المناطق ال...
    الجمعة 30 سبتمبر 2022
    الأردن الأول عربيًا في تحسن مؤشر الخدمات الإلكترونية
    الجمعة 30 سبتمبر 2022