× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    قادري: توفّر مخزون كافٍ من الزي المدرسي وأسعاره اعتيادية

    الثلاثاء 16 أغسطس 2022
    مال واقتصاد

    أكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات المهندس إيهاب قادري، على توفر مخزون كافٍ من الزي المدرسي بجودة عالية وبأسعار اعتيادية، ولكلا القطاعين الحكومي والخاص.

    وشدد قادري على استعداد القطاع التام لتلبية الطلب على الزي المدرسي وتوفيره لكلا القطاعين الحكومي والخاص وبأسعاره الاعتيادية، على الرغم من ارتفاع أسعار كافة السلع محلياً وعالمياً، جراء ارتفاع كلف الانتاج وخاصة المواد الأولية والشحن والطاقة، للتخفيف على أولياء الأمور وعدم تحميلهم عبئاً إضافياً مع بدء الموسم الدراسي والذي يثقل كاهل أولوياء الأمور بالعديد من الالتزامات والمصاريف الأخرى.

    وأشار إلى أن القطاع لمس تحسن الطلب على الزي المدرسي مع قرب العام الدراسي الجديد، مع توقعات بارتفاع الطلب حتى موعد بدء العام الدراسي في ظل عودة قرابة مليوني طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية، داعياً أولياء الأمور إلى التوجه لشراء مستلزمات الطلبة من الزي المدرسي، للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، مشدداً على عدم التخوف من ارتفاع الأسعار أو قلة المعروض.

    ودعا الجهات المعنية الى ضرورة تشديد الرقابة على الإلتزام بارتداء الزي المدرسي، وتجنب التجاوزات التي رصدت خلال الأعوام الدراسية الماضية.

    ونوه قادري بأهمية دعم صناعة الزي المدرسي؛ لما لذلك من منافع تعود على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث إن الإقبال على شراء المسلتزمات المدرسية سيسهم في تحريك العجلة الإنتاجية؛ اذ تعتبر صناعة الزي المدرسي إحدى أبرز الصناعات التي توفر قيمة مضافة في منتجاتها، نتيجة تصنيعها بشكل كامل داخل المصانع الأردنية ابتداءً بالنسج ومن ثم الغزل والتطريز.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    بروتوكول تعاون بين «تجارة عمان» و«العربي للمخ...
    السبت 1 أكتوبر 2022
    وفد خليجي يطلع على التجربة الأردنية في مجال المناطق ال...
    الجمعة 30 سبتمبر 2022
    الأردن الأول عربيًا في تحسن مؤشر الخدمات الإلكترونية
    الجمعة 30 سبتمبر 2022