× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    «رجال الأعمال» و«المناطق الحرة» تبحثان الاستثمار مع وفد أذربيجاني

    الجمعة 23 سبتمبر 2022
    مال واقتصاد

    حثت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية مع وفد من سلطة «ألات الاقتصادية الحرة» في جمهورية أذربيجان، فرص التشبيك بين الجانبين وفقا للميزة التنافسية لكلا الدولتين. وفي اللقاء المشترك الذي نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين أمس الأول الأربعاء مع الوفد الاذربيجاني برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة «سلطة ألات» إسماعيل مانافوف، جرى استعراض أهم الفرص الاستثمارية في سلطة ألات الاقتصادية الحرة والحوافز التي تقدمها السلطة، في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والغذائية، وإمكانيات التشبيك بين المستثمرين في البلدين.

    وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية المهندس يسري طهبوب، خلال اللقاء الذي حضره السفير الأذربيجاني لدى المملكة ألدار سليموف، تمتع الأردن بعدد متنوع من المناطق الحرة والتنموية تساهم إيجابيا في جذب الاستثمارات الأجنبية وتوليد فرص عمل جديدة وتعزيز قطاع التصدير، وتوفير مختلف أشكال الخدمات اللوجيستية للمستثمرين، ما يساهم في تطوير البيئة الاستثمارية ويدعم تنافسية القطاع المحلي.
    من جهته، أشاد سفير أذربيجان لدى المملكة، بجهود جمعية رجال الأعمال الأردنيين ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بلاده، لافتا الى أن هذا هو ثاني وفد أذربيجاني يتم استقباله خلال العام الحالي بالتعاون مع الجمعية.
    وأشار الى اهتمام الجانب الأذربيجاني في تعزيز العلاقات التجارية مع الأردن، وكذلك وجود العديد من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الجاذبة التي تمثل مجالا واسعا للتعاون بين الطرفين.
    بدوره، بين منافوف، أن منطقة ألات الاقتصادية حققت نجاحا ملحوظا خلال السنوات السابقة وتمكنت من جذب استثمارات متنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مؤكدا تمتع المنطقة بموقع استراتيجي قريب من الميناء البحري لباكو.
    من جانبه، أكد رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، أن المجموعة تساهم في إنشاء وإدارة هذه المناطق لتطوير المناخ الاستثماري برؤية شمولية أوسع.
    وأشار الهميسات إلى أن تلبية الطلب المتزايد على الاستثمار في المناطق الحرة والتنموية وجذب استثمارات نوعية وتوفير فرص عمل جديدة للأردنيين هو الغاية، لافتا الى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات الصناعية والتجارية وكذلك الخدمية.
    من جهته، عرض مدير ترويج الاستثمار الإعلام والاتصال في المناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور أمجد الوديان، موجزا عن الأهمية الاقتصادية والدور التنموي للمناطق الحرة والمناطق التنموية والمزايا التي تقدمها للمستثمرين.

    addustour

    أهم الاخبار



    مال واقتصاد

    بروتوكول تعاون بين «تجارة عمان» و«العربي للمخ...
    السبت 1 أكتوبر 2022
    وفد خليجي يطلع على التجربة الأردنية في مجال المناطق ال...
    الجمعة 30 سبتمبر 2022
    الأردن الأول عربيًا في تحسن مؤشر الخدمات الإلكترونية
    الجمعة 30 سبتمبر 2022