× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    أخبار عاجلة
    Logo

    «المقاولين» تزور إربد ضمن جولاتها في المحافظات

    الجمعة 30 سبتمبر 2022
    حكومة

    عقد نقيب وأعضاء مجلس نقابة المقاولين يرافقهم أمين سر فرع النقابة في إربد المهندس محمود بني هاني وأعضاء مجالس فروع الشمال، لقاءً مع محافظ إربد رضوان العتوم بحضور مدير شرطة إربد العميد خالد الدعجة، ورئيس مجلس المحافظة ومجموعة من الحكام الإداريين في المحافظة، ضمن الجولات التي يقوم بها مجلس النقابة لتطبيق قانون الإنشاءات، ولطرح التحديات ومعالجة المشاكل التي يواجهها المقاولون في محافظات المملكة.

    وأكد محافظ إربد رضوان العتوم، توفير كافة متطلبات العمل لخدمة المصلحة الوطنية وتقديم المساعدة المطلوبة للمواطنين وفق القانون، لافتاً إلى أهمية بذل الجهود والعمل على تطبيق التعليمات والأنظمة التي تحكم عملية البناء. كما اكد أن نقابة المقاولين تعتبر شريكا أساسيا وحيويا في العمل، لافتاً إلى أهمية تواجد الإشراف الهندسي وأن يكون التنفيذ من خلال المقاول المصنف، للمحافظة على سلامة الأبنية ومنعاً لحوادث لا يحمد عقباها.

    وأكد المهندس الخضيري ضرورة تعاون الأجهزة الحكومية خاصة البلديات والجهات المانحة للترخيص بالالتزام بتطبيق المادة (8) والمادة (16) من قانون مقاولي الانشاءات وتعديلاته، وما جاء في تعليمات لائحة تنظيم عمل المقاولات في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن مصلحة الحكومة في المرحلة الحالية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التركيز على زيادة العمل في قطاع الإنشاءات؛ لما سيترتب عليه من ايجابيات في رفع معدل النمو وتحريك عجلة الإقتصاد بشكل كامل، منوهاً بأن «اللائحة»، إن طُبقت بالشكل الصحيح، فستؤدي إلى ضبط المشهد والمساهمة في حل مشكلة البطالة على صعيد قطاع المقاولات وعلى الصعيد الوطني أيضاً.

    بدوره اكد نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري، أهمية تطبيق لائحة تنظيم عمل المقاولات في القطاع الخاص؛ لما تمتلكه من الكثير من الإيجابيات والتي من أهمها اشتراط العمل من خلال مقاول مصنف بما يحافظ على الحقوق وعلى السلامة العامة، لافتاً إلى أهمية تكثيف جهود لجان التفتيش على المباني؛ لأن ذلك يحقق مصلحة المواطن بالدرجة الأولى. وتحدث في اللقاء عضو مجلس نقابة المقاولين الدكتور عامر الضمور ( مقرر لجنة المادة الثامنة )، وعضو مجلس النقابة محمد الصالحي، والدكتور عصام الكساسبة.

    addustour

    أهم الاخبار



    حكومة

    ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان
    الأربعاء 30 نوفمبر 2022
    باستثمار استراتيجي يبلغ 2.5 مليار درهممجموعة موانئ أبوظ...
    الجمعة 18 نوفمبر 2022
    الأمـيــرة سـمـيــة تـرعــى تـخــريــج الفــوج الأول ...
    الاثنين 14 نوفمبر 2022