× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    «مجموعة المطار» تعرض إنجازاتها المناخية في «العلمية الملكية»

    الجمعة 21 أكتوبر 2022
    طيران

    عقدت في الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع مجموعة المطار الدولي، جلسة لإلقاء الضوء على النجاح الذي حققه مطار الملكة علياء الدولي في تحقيق اعتماد (المستوى 4+Transition) ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات كأول مطار في منطقة الشرق الأوسط والثاني لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ يحصل على هذه الاعتمادية الدولية.
    وتحدث المسؤولون في الجلسة عن الشراكة الاستراتيجية والدعم الفني الذي تقدمه الجمعية العلمية الملكية لمجموعة المطار منذ العام 2011 في مجالات بيئية متعددة مثل: رصد نوعية المياه والهواء، وقياسات الضجيج، ومراقبة نوعية المياه العادمة، ودراسة إدارة النفايات الصلبة الناتجة من رحلات الطيران.
    وعرض مسؤولو مجموعة المطار الدولي خلال الجلسة أمس الأربعاء، مراحل اعتمادية مطار الملكة علياء الدولي في تحقيق أعلى مستوى ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات (المستوى +4 «Transition»).
    وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، حرص المجموعة على استيفاء المعايير الدولية، وتنفيذ أفضل الممارسات في القطاع تماشيًا مع برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، واتفاقية باريس، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للحد من البصمة الكربونية لمطار الملكة علياء الدولي، وبالتالي تحقيق الصفر الصافي من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 لقرابة العقد.
    بدوره، قال نائب سمو الرئيس والمدير التنفيذي لقطاع الحلول المستدامة بالجمعية العلمية الجمعية م. رأفت عاصي، إن الجمعية تعد مرجعاً للبحث والتطوير يعتمد عليه محلياً وإقليمياً من خلال المراكز الفنية المختصة بالطاقة والبيئة والمياه وبحوث البناء وتكنولوجيا المعلومات، ومن خلال أكثر من 38 مختبراً معتمداً دولياً ومحلياً.

    addustour

    أهم الاخبار



    طيران

    مجموعة المطار الدولي تُجدّد شهادات «الأيزو» بنجا...
    الجمعة 27 يناير 2023
    الخطوط القطرية تخفض أسعار رحلاتها إلى عمّان حتى نهاية ...
    الخميس 12 يناير 2023
    «تنظيم الطيران»: مطار الملك حسين دعامة محورية للع...
    الأربعاء 14 ديسمبر 2022