× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    مطار صلالة العماني يستقبل أولى رحلات الخطوط الباكستانية

    الأربعاء 2 نوفمبر 2022
    طيران

    استقبل مطار صلالة في سلطنة عمان أولى رحلات الخطوط الجوية الباكستانية، التي ستسيّر رحلة أسبوعية واحدة «كل يوم اثنين» بين مطاري صلالة وسيالكوت.
    وكانت الخطوط الباكستانية قد دشنت في ديسمبر عام 2016 أولى رحلاتها المباشرة الى مطار صلالة قادمة من مطار العلامة إقبال الدولي في لاهور بواقع رحلتين أسبوعيا. الا انه تم توقف هذه الرحلات خلال تلك الفترة.
    وتعزز هذه الخطوة من حضور مطار صلالة على الخارطة الدولية إلى جانب تسهيل مشقة السفر أمام الجالية الباكستانية المقيمة في محافظة ظفار، فضلاً عن دورها في تعزيز الجانب السياحي للمحافظة عبر تسهيل وصول الزوار مباشرة بدلاً من التوقف في مسقط قبل وصولهم إلى صلالة.
    بدوره، رحب سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، بعودة رحلات الخطوط الباكستانية من مطار سيالكوت الدولي الى مطار صلالة، مؤكدا أن هذه الرحلات المباشرة بين مطار صلالة وبقية مطارات العالم توفر سهولة كبيرة للمسافرين في البلدين لاستخدام رحلات مباشرة بدلا من التوقف في الترانزيت.
    وأضاف اليافعي: بدأ مطار صلالة يشهد خلال الفترة الماضية نموا في عدد رحلات الطيران الدولية المباشرة التي تسير رحلاتها الى المطار، مما يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية بين محافظة ظفار وبقية الوجهات والدول العالمية.
    وأشار الى إنَّ مطار صلالة شهد خلال موسم الخريف الماضي زيادة كبيرة في عدد رحلات الطيران، حيث وصلت إلى 3385 رحلةً قادمة ومغادرة، بزيادة نحو 49 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.
    واليوم نحن نشهد كذلك عودة رحلات الطيران الدولية «تشارتر» القادمة من أوروبا وهو ما يوسع من حركة السفر من والى ظفار.
    ويشهد موسم السياحة الشتوية تدفقا كبيرا من السياح لقضاء إجازاتهم في محافظة ظفار التي تعد وجهة سياحية للسياح من دول أوروبا خلال هذه الفترة من العام. حيث سيتم تسيير 8 رحلات مباشرة أسبوعيًّا من سلوفاكيا وإيطاليا وبولندا والتشيك، بدءاً من شهر تشرين اول الماضي إلى مطلع شهر اذار 2023.
    وحصد مطار صلالة مؤخرا على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات، وجائزة المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في إجراءات السلامة خلال جائحة «كوفيد 19»، بين عامي 2020 - 2022، كما حصد المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويا، وارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار إليهما.

    addustour

    أهم الاخبار



    طيران

    مطار صلالة العماني يستقبل أولى رحلات الخطوط الباكستان...
    الأربعاء 2 نوفمبر 2022
    «مجموعة المطار» تعرض إنجازاتها المناخية في «ا...
    الجمعة 21 أكتوبر 2022
    «مجموعة المطار» تعرض إنجازاتها المناخية في «ا...
    الخميس 20 أكتوبر 2022