× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    «الغذاء والدواء» وتجارة عمان تعقدان ورشة حول الأجهزة والمستلزمات الطبية

    الجمعة 20 يناير 2023
    رعاية صحية

    نظمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس الأول الاربعاء ورشة عمل بعنوان» أُسس وتعليمات تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل» بالتعاون مع غرفة تجارة عمان.

    وأشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن الدور المحوري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء هو دور رقابي إلا أن المؤسسة تسعى إلى تبني نهج التوعية والإرشاد كمحور أساسي بالتعاون مع كافة الجهات المعنية إلى جانب دورها الرقابي، حيث جاءت الورشة بهدف توعية أصحاب العلاقة بأسس وتعليمات تداول وتصدير واستيراد الاجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.

    ولفت مهيدات إلى أن الورشة تأتي ضمن نهج عمل المؤسسة في التواصل المباشر مع هذا القطاع الحيوي للوقوف على سبل الدعم الممكنة والاستماع للمطالب والخروج بتوصيات ورفعها للمجالس المعنية في المؤسسة ودراستها أصوليًا لتنعكس على أسس وتعليمات تداول الاجهزة الطبية ومستحضرات التجميل وأخذها بعين الاعتبار.

    وأكد مهيدات على دعم المؤسسة المستمر لتحفيز وتعزيز قطاع الاجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل الوطنية، وبما يكفل تعزيز الصادرات الوطنية وفتح أسواق تصديرية خارجية جديدة أمامها مما يدعم الاقتصاد الوطني.

    ومن جانبه ثمّن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الدور الحيوي للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان، لافتا إلى أن المؤسسة أثبتت كفاءتها في تعزيز توفّر المستلزمات الطبية التي احتاجها المواطن اثناء جائحة كورونا.

    واكد الحاج توفيق أهمية قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية والادوية ومستحضرات التجميل المرتبط بصحة وسلامة المواطن، مبينا الدور الكبير الذي لعبه القطاع خلال جائحة كورونا ومساهمته بدعم احتياجات المملكة من المستلزمات والأجهزة الطبية وتوفير المخزون الاستراتيجي منها.

    وبين الحاج توفيق أهمية الورشة والتي تأتي لغايات توعية وارشاد مستوردي ومنتجي وتجار الأجهزة والمستلزمات الطبية ومواد التجميل والمعنيين وشركات التخليص بأليات تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل (الكترونيا)، لافتا الى ضرورة توثيق مخرجات هذه الورشة وتعميمها على أعضاء الهيئة العامة للإفادة منها.

    حضر حفل الافتتاح الدكتور تيسير يونس ممثل قطاع الصحة والادوية ومستلزماتها ومواد التجميل في غرفة تجارة الأردن، ونقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية جهاد المعاني.

    addustour

    أهم الاخبار



    رعاية صحية

    «الغذاء والدواء» وتجارة عمان تعقدان ورشة حول الأ...
    الجمعة 20 يناير 2023
    «مدلاب» ترعى ندوة حول جراحة الغدة الدرقية المعاص...
    السبت 14 يناير 2023
    الهواري: إنشاء 36 مركزا صحيا ورفع كفاءة 150 أخرى
    الأربعاء 11 يناير 2023