× سياحة سيارات طيران عقارات مال واقتصاد مصرفي موضة نفط وغاز
  • تواصل معنا
  • English
    Logo

    «هواوي»: نموذج جديد لموانىء الأردن رقمــيـة وبذكــاء اصطناعــي

    الجمعة 3 فبراير 2023
    تكنولوجيا

    قال نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى شونلي وانغ: «تطمح الموانئ في الأردن للتحول إلى العمليات الرقمية الذكية الخالية من الانبعاثات الكربونية. وهي على موعد من تطور أعمالها وعملياتها التشغيلية بالاستفادة من دمج قدرات شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والسحابة وغيرها من التقنيات الرقمية المتقدمة ذات الصلة، ونتطلع لتوفير دعمنا وخبراتنا على ضوء نجاح النموذج العالمي الجديد لميناء تيانجين. للمساهمة بالانتقال بموانئ المنطقة التي تلعب دوراً محورياً في أعمال الشحن العالمي نحو عصر جديد من الذكاء والكفاءة والاستدامة».

    جاء ذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققه مشروع إنشاء ميناء بخط نقل ذكي خال من الانبعاثات الكربونية وسائقي المركبات الأول من نوعه في العالم بالشراكة بين مجموعة ميناء تيانجين الصيني وشركة هواوي بالاعتماد على دمج قدرات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، أعلن الطرفان عن تعزيز تعاونهما لتطوير توأم رقمي لمحطة الميناء. وتتضمن الاتفاقية الجديدة ثلاث مراحل تتمثل ببناء محطات ذكية مؤتمتة جديدة وتحديث المحطات التقليدية وإجراء عملية تحول رقمي شاملة للميناء. وكانت المرحلة الأولى قد أنجزت بالاعتماد على حل النقل الأفقي من هواوي وتآزر قدرات الحوسبة السحابية مع الحافلات ذاتية القيادة، وشكل المشروع نقلة نوعية في عالم الموانئ الذكية المؤتمتة المستدامة باعتباره حقق المستوى الرابع من القيادة الذاتية الأكثر تطوراً على مستوى العالم.

    وتمثّل محطة القسم C في منطقة بايجيانغ بميناء تيانجين أول محطة ميناء ذكية خالية من الانبعاثات الكربونية وسائقي المركبات، وتواصل عملها بصورة مستقرة منذ دخولها السوق التجاري في تشرين الأول2021. وتعتمد المحطة على تقنيات الجيل الخامس وتقنية القيادة الذاتية من المستوى الرابع لتنفذ عملياتها بأسلوب أكثر أماناً وفعالية.

    وأوضح يانغ جيمن، نائب رئيس مجموعة ميناء تيانجين أن الحل الجديد الذي يجمع بين تقنيات الجيل الخامس والقيادة الذاتية من المستوى الرابع تم تفعيله لأول مرة بشكل جزئي ضمن الاستخدام التجاري العام في محطة القسم C، ليشكّل نموذجاً عالمياً جديداً لتطوير محطات الحاويات التقليدية وتحويلها.

    وقال يو كون، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في وحدة أعمال الطرق والممرات المائية والموانئ الذكية في هواوي: «الموانئ عقدة حيوية في سلسلة الإمداد العالمية تربط بين الأسواق والموردين في مختلف مناطق العالم، وأصبح تطوير محطات الموانئ الذكية الأكفأ مطلباً ملحاً متزايداً لتحسن تشغيل سلسلة الإمداد العالمية. وتعمل محطة القسم Cفي ميناء تيانجين باستقرار منذ أكثر من عام، ما يبرهن على النجاح منقطع النظير لتبني تقنية القيادة الذاتية من المستوى الرابع وشبكات الجيل الخامس للارتقاء بقيمة الأعمال تجارية التي ترتبط بحياتنا الاجتماعية.» ويرى يو كون أن التقدم في هذا المجال المتمثل بنجاح هذا النموذج العالمي الجديد سيكون مفيداً لمستقبل أعمال مختلف القطاعات الصناعية، وأن اجتماع ميزات استخدام التقنيات الرقمية المتقدمةكالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والسحابة الالكترونية سيسهم في حل المشكلات التي تواجه الصناعات المختلفة، ليتسارع تحولها الرقمي وتولد فوائدكبرى على مستوى الأعمال وحياتنا الاجتماعية.

    addustour

    أهم الاخبار



    تكنولوجيا

    Nothing تُطلق السماعات اللاسلكية Air 2 التي تقدم جودة صوت شد...
    الثلاثاء 28 مارس 2023
    سايبر آرو (CyberArrow) تعلن عن شراكة جديدة مع شركة موبايلي لت...
    الاثنين 27 مارس 2023
    Chery تُظهر ثقتها بالتّوسّع السوق الإماراتية بإطلاق ثلاث...
    الجمعة 24 مارس 2023